وزير مالية افغانستان يحذر من أزمة أقتصادية

26 أغسطس 2014

وزير مالية افغانستان يحذر من أزمة أقتصادية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

قال وزير المالية الافغانى عمر زخيلوال إن الازمة السياسية التى تعصف بالبلاد تلقى بظلالها على الاقتصاد الافغانى الهش.

وحذر زخيلوال – فى تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اذاعته يوم الاثنين – من انه فى حال عدم تسوية الازمة السياسية الحالية قريبا ، فانه سيضطر الى خفض الرواتب وتسريح عدد من الموظفين العاملين فى المؤسسات الحكومية.

وأكد وزير المالية الافغاني انخفاض إيرادات الدولة جراء الازمة السياسية التى تشهدها بلاده عقب اتهم أحد المرشحين الاثنين الرئيسيين نائبا للرئيس الأفغاني حامد كرزاي بأنه أشرف على تزوير نتائج الانتخابات لمصلحة منافسه .

يشار الى ان نور محمد نور المتحدث باسم المفوضية المستقلة للانتخابات كان قد أكد أن المفوضية تحاول جاهدة الانتهاء من عملية إعادة فرز الأصوات بأسرع وقت ممكن ، وانه تم الانتهاء من إعادة فرز 70 % من الأصوات حتى الآن ، ذلك بعد شهر من العمل تحت إشراف الأمم المتحدة ، لكن لم يتم بعد التدقيق فى بطاقات الاقتراع الأكثر إثارة للجدل.

وكان المرشح الرئاسى عبدالله عبدالله قد أكد أنه فى حال انتهاء عملية إعادة فرز الأصوات بشكل شفاف فإنه سيقبل بالنتيجة التى ستتمخض عن هذه العملية ، لكن فى حال ما ثبت تزوير نتيجة الانتخابات فإنه لن يقبل بها وسيتخذ إجراءات رفض الإفصاح عنها.

وأوضح عبدالله أنه ملتزم بالاتفاق الإطارى لتقاسم السلطة الذى وقعه مع منافسه فى الانتخابات اشرف غانى، والذى سيتولى بموجبه الخاسر فى الانتخابات منصب الرئيس التنفيذى ليتقاسم سلطة مماثلة لسلطة الرئيس بشأن بعض القرارات الرئيسية مثل تعيين قائد الجيش ورئيس المخابرات.

Author

أزمة

أقتصادية

افغانستان

المالية

سياسية

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.