بريطانيا تدفع 1.75 مليار دولار لوقف تدفق لاجئين سوريا الى أوروبا

4 فبراير 2016

 بريطانيا تدفع 1.75 مليار دولار لوقف تدفق لاجئين سوريا الى أوروبا

بريطانيا تقدم 1.2 مليار جنيه استرليني (1.75 مليار دولار)  لمساعدة السوريين حتى عام 2020 سعيا إلى بناء قوة دافعة لمؤتمر للمانحين فيما تأمل الامم المتحدة بأن تجمع أكثر من 7 مليار دولار للعام الحالي وحده.

وبينما تستمر الحرب في سوريا التي مضى عليها خمس سنوات ومع توقف محادثات سلام ترعاها الامم المتحدة في جنيف3 سيحاول مؤتمر لندن الذي يستمر يوما واحدا تلبية الحاجات الانسانية الأكثر إلحاحا.

وقتل حوالي 250 ألف شخص خلال الحرب في سوريا التي تسببت ايضا في تشريد ملايين السوريين منهم ستة ملايين داخل البلاد وأكثر من أربعة ملايين غادروها الى الاردن ولبنان وتركيا ودول اخرى.7

ووجهت وكالات تابعة للامم المتحدة نداء لجمع 7.73 مليار دولار للتغلب على الكارثة هذا العام إضافة الى 1.2 مليار دولار اخرى مطلوبة لتمويل خطط قومية لاستيعاب اللاجئين في دول المنطقة.

وبالنسبة للدول الاوروبية فإن تحسين الوضع الانساني في سوريا والدول المجاورة يعتبر حيويا لتقليل الحوافز للسوريين للسفر الى اوروبا حيث توجد أزمة ضخمة للاجئين تضع ضغوطا شديدة على دول كثيرة.

وقال ديفيد كاميرون  رئيس وزراء بريطانيا “يمكننا أن نقدم الشعور بالأمل المطلوب لإثناء الناس عن التفكير في أنهم ليس لديهم خيار سوى المخاطرة بأرواحهم في رحلة محفوفة بالمخاطر إلى أوروبا.”

ودعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون إلى عرض قوي للتضامن في المؤتمر الذي سيحضره عشرات من رؤساء الدول والحكومات ووزراء وأيضا منظمات إنسانية عدة.

وقال بان في كلمة يوم امس الاربعاء إن السوريين هم ضحايا عوامل متعددة في آن واحد: في الداخل حيث الحياة متعذرة ومن جانب مهربي البشر اثناء رحلاتهم وأيضا المعاملة القاسية لدى وصولهم إلى الدول يلتمسون الحماية فيها.

Author

أزمة

أوروبا

الأمم المتحدة

اللاجئين

بريطانيا

سوريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.