ولايتي يؤكد على التعاون بين ايران وسنغافورة في وجه مؤامرات التفرقة

21 يوليو 2016

التقى الدكتور على أكبر ولايتي في إطار لقاءته فعالياته في سنغافورة بكي شانمو كام وزير الدولة السنغافوري وتبادل الآراء حول المسائل الإقليمية والعلاقات بين الدولتين.

12

 

و قال دكتور ولايتي في معرض إشارته إلى انعقاد مؤتمر المهاجرين الاسيويين الذي يحمل عنوان ” التطوير من خلال العلاقات: فرص جنوب اسيا” أشاد بجهود القائمين على المؤتمر وصرح: تظهر أهمية انعقاد هذا المؤتمر لتوحيد الآراء بين دول أسيا ويجب التأكيد على ضرورة متابعة القضايا التي تم طرحها فيه .

وفيما يتعلق بالمسائل الإقليمية إلى أهمية هذه المنطقة وخاصة غرب أسيا أشار الدكتور ولايتي: تتمتع هذه المنطقة بأهمية كبيرة وذلك لكونها منبعاً أساسياً للطاقة ولأهميتها الاستراتيجية وهيي تتعرض لخطر حقيقي سببه المؤامرات المتعددة من قبل بعض الدول التي تسعى إلى تجزئة هذه الدول وإيجاد التفرقة فيها ولولا التعاون بين دول متعددة وخاصة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لحماية الدول الإسلامية والسلطات القانونية فيها لكنا شهدنا على سيطرة المجموعات الإرهابية والتكفيرية وهذا ما يؤكد أكثر فأكثر على أهمية التعاون الإقليمي والتعاون بين الدول الأسيوية.

كما قال وزير الدولة السنغافوري خلال كلمته الترحيبية : يجب أن تسعى دول المنطقة إلى تحقيق التعاون الفعال في مجالات مختلفة ومنها الإقتصادي بعيداً عن بعض نقاط الاختلاف في وجهات النظر وهذا الأمر يمكن أن يعد أرضاً صلبة للمزيد من التعاون في المجالات السياسية والثقافية والإجتماعية. كما أشار أنصاري سفير إيران في سنغافورة خلال هذا اللقاء إلى عدد من أشكال التعاون بين الدولتين ووجهات النظر المتشابهة وذلك لتقوية وتطوير التعاون بينهما.

Author

آسيا الوسطى

ايران

سنغافورة

ولايتي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.