الشيرازي يحث رئيس الحزب الإسلامي الأذربيجاني على إنهاء الإضراب عن الطعام

15 سبتمبر 2016

في رسالة من آية الله مكارم الشيرازي أحد مراجع التقليد الشيعة للدكتور محسن صمداوف والذي اضْربَ مؤخراً عن الطعام إحتجاجاً على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة الأذربيجانية ،طلب آية الله الشيرازي منه إنهاء الأضراب عن الطعام.

محسن صمداوف رئيس الحزب الإسلامي ولد عام 1965 ميلادي في مدينة قباي في أذربيجان، هو حاصل على دكتوراه في الطب من جامعة باكو.

في عام 1992 م ومنذ بدايات نشوء الحزب الإسلامي أنضم صمداوف للحزب الإسلامي و أستلم مسئولية مكتب الحزب آنذاك . ولعدة سنوات درس العلوم الدينية في المراكز الدينية المرموقة، وبعد عودته لدولته أكمل صمداوف نشاطاته الدينية في أذربيجان وفي اوخر عام 2007 ميلادي وضمن الجلسة السادسة للحزب أصبح صمداوف رئيساً للحزب الإسلامي وبأكثرية ساحقة.

في السابع من شهر يناير 2011 أُعتقلَ الدكتور محسن صمداوف بسبب إنتقاداته الحادة لسياسة الحكومة الإسلاموفوبيا و بعد تسعة أشهر من الجدل السياسي تم الحكم عليه بالسجن لمدة 12 شهراً.

مؤخراً وجه آية الله مكارم الشيرازي والذي يعد أحد مراجع التقليد الشيعة في الجمهورية الإسلامية الإيرانية رسالةً جاء فيها التالي: بسمه تعالى سعادة وحجة الإسلام والمسلمين السيد الدكتور الحاج محسن صمداوف (دام ظله) بعد التحية والسلام:

بعونِ الله وحمده فقد قدمت الكثير من الإنجازات للإسلام والمسلمين والحفاظ على وجودك هو أمرٌ ضروري لمواصلة خدمة الإسلام والمسلمين. وقد وصلتنا الأخبار ، أنك أضربت عن الطعام وأن وضعك الصحي أصبح مضطرب. وأنني على علم بضرورة وجودك ولهذا أُاكد على أنهاءك أضرابك للطعام وأن شاء الله سيكون أجرك بأجر المجاهدين في سبيل الله ونتمنى من الحكومة الأذربيجانية أيضاً أن ترفع المعوقات والعقوبات فيما يخص شخصيتكم الجليلة ومَن مثلك الذين ليس لديهم أي هدف ماعدا رفع كلمة الإسلام والمسلمين ودولة أذربيجان. بعناية الله وحفظه إن شاء الله . ناصر مكارم الشيرازي.

Author

آذربيجان

آسيا الوسطى

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.