هيغل يدعم أوباما بالأنسحاب من أفغانستان

28 مايو 2014

وزير دفاع أميركا يدعم أوباما بالأنسحاب من أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلن وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيجل دعمه لخطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما التى أعلنها يوم الثلاثاء للإبقاء على عدد محدود من القوات بلاده في أفغانستان قوامها نحو 10 آلاف جندي وذلك بعد انتهاء العمليات القتالية في أفغانستان بحلول نهاية العام الحالي.

وقال هيجل – في بيان صدر عن وزارة الدفاع الأمريكية اليوم – إن “تلك القوات الأمريكية، والتي يعتمد بقاؤها على توقيع اتفاقية الأمن الثنائية بين الولايات المتحدة وأفغانستان، ستسهم في ضمان عدم تمكين تنظيم القاعدة من تنظيم صفوفه مرة أخرى داخل أفغانستان، كما ستساعد في الحفاظ على التقدم الذي تم إحرازه في تدريب وتزويد القوات الأمنية الأفغانية بالمعدات.

وأعرب عن تقديره للجهود التي بذلتها الدول التي شاركت بقوات أمنية في أفغانستان.. كما أعرب – فى الوقت نفسه – عن امتنانه للتضحيات التي قدمها الجنود الأمريكيون على مدى الأعوام الـ13 الماضية لإنجاز مهامهم في أفغانستان.

وكان أوباما قد أعلن اليوم عن الإبقاء على قوة تصل قوامها 9800 جندي أمريكي فى أفغانستان حتى نهاية عام 2015 وذلك بعد إنهاء العمليات القتالية هناك بنهاية العام الحالي، على أن يبقى فقط أفراد حماية السفارة بكابول بنهاية عام 2016 بالتزامن مع انتهاء فترة رئاسته.

Author

2016

أفغانستان

أمريكا

أوباما

الأنسحاب

هيغل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.