نعم أردت أغتيال أوباما لأنه شيطان

19 سبتمبر 2013

نعم أردت أغتيال أوباما لانه شيطان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أقر أوسكار راميرو أورتيغا هرنانديز المتهم بمحاولة اغتيال الرئيس الأميركي، باراك أوباما، بالتهم الموجهة إليه، إذ كان يعتبر الأخير “شيطانا ينبغي التخلص منه”، حسب ما أعلنت مصادر قضائية الأربعاء.

وكان الشاب البالغ من العمر 22 عاما توجه من أيداهو حيث يقيم إلى مقر الرئاسة في العاصمة الفدرالية وأطلق في 11 نوفمبر 2011، 8 رصاصات على الأقل باتجاه البيت الأبيض، الذي كان يومها خاليا من الرئيس وأسرته.

واكتشف القائمون على أمن الرئيس الأميركي رصاصة في الزجاج المصفح من الطابق الثاني للبيت الأبيض حيث تقطن الأسرة الرئاسية.

وبعد خمسة أيام من الواقعة، اعتقلت السلطات الشاب واخضعته لفحوصات عقلية ونفسية اثبتت أهليته الجنائية، وبناء عليه وجهت إليه في يناير 2012 تهمة محاولة اغتيال الرئيس الأميركي.

والأربعاء، اعترف الشاب بتهمتي الاعتداء على أحد معالم الولايات المتحدة وإطلاق اعيرة نارية، كما “أقر بأن الهجوم كان عملا إرهابيا”، كما أعلن مكتب المدعي العام رونالد مايتشن في بيان.

وأضاف البيان أن “إطلاق النار من بندقية رشاشة على البيت الأبيض بدافع سياسي هو عمل إرهابي بكل بساطة”.

وبحسب اللائحة الاتهامية، فإن أورتيغا هرنانديز كان يعتبر نفسه “يسوع العصر الجديد” و”فارس الرب”، وكان يعتبر الرئيس أوباما “شيطانا ينبغي التخلص منه”.

ويواجه المتهم عقوبة دنيا هي السجن 10 سنوات، وما بين 24 و27 سنة سجنا بتهمة الإرهاب، أما بقية التهم فسيتم إسقاطها، بحسب البيان.

وستتحدد عقوبته في جلسة أمام المحكمة الفدرالية في واشنطن في 10 يناير المقبل.

Author

أغتيال

أمريكا

أوباما

شيطان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.