اليمن : اغتيال الناشط الحقوقي وسفير النوايا الحسنة

19 مارس 2015

اليمن : اغتيال الناشط الحقوقي وسفير النوايا الحسنة
وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

بحسب موقع يمني برس، فإن الناشط الحقوقي والصحفي اليمني، ولد عام 1965 في مدينة تعز، اغتاله مسلحون مجهولون ظهر اليوم بشارع الرقاص بالعاصمة اليمنية صنعاء، وهو عضو مؤتمر الحوار الوطني عن مكون أنصار الله “الحوثيين” سفير النوايا الحسنة للمجلس الدولي لحقوق الإنسان في اليمن.

تلقى تعليمة الإعدادي والثانوي في محافظة تعز، وأكمل داسته الجامعية في العاصمة صنعاء في مجال الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة صنعاء.

اشتهر بكتاباته الصحفية الجريئة في نقد النظام الحاكم في اليمن وسياساته وتعرض للسجن أواخر العام 2004 واستمر اعتقاله لمدة عام إثر صدور حكم قضائي بحقه على خلفية تهم عديدة بينها إهانة والمساس بذات رئيس الجمهورية آنذاك علي عبدالله صالح.

بسبب كتاباته سُجن أواخر 2004، واستمر اعتقاله لمدة عام إثر صدور حكم قضائي بحقه على خلفية تهم عديدة بينها إهانة والمساس بذات رئيس الجمهورية آنذاك علي عبدالله صالح.
أطلق سراحه أواخر 2005 بموجب عفو رئاسي، بعد إدراج قضيته في عدة تقارير دولية بينها تقرير وزارة الخارجية الأمريكية السنوي عن الحريات، وتقارير لمنظمة العفو الدولية وغيرها، لكنه مُنع من السفر إلى خارج البلاد، وتعرض لتهديدات عديدة بالتصفية الجسدية.

وفي العام 2007 عُثر عليه، في منطقة دار سلم الواقعة جنوب العاصمة صنعاء بعد تعرضه للاعتداء بالضرب، وكانت عصابة مؤلفة من سبعة أفراد اتجهت بالخيواني نحو جهة مجهولة بعد أن أجبرته بالقوة على الصعود إلى سيارة تستقلها بينما كان بصحبة عدد من زملائه في شارع الزبيري بالعاصمة صنعاء

المصدر : العالم

Author

أغتيال

اليمن

صنعاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.