مقتل 16 بأنفجار أنتحاري في الصومال

20 نوفمبر 2013

 

مقتل 16 بهجوم بأنفجار أنتحاري في الصومال

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلن مسؤول عسكري صومالي، أمس، أن 16 شخصا بينهم عناصر من قوات الامن ومدنيون قتلوا في هجوم انتحاري شنته “مجموعة اسلامية” مسلحة على مركز للشرطة في مدينة بلدوين وسط الصومال.

وأشار المسؤول عبدي محمد علي إلى أن أربعة من المهاجمين قتلوا دون أن يوضح ما اذا كانوا يشكلون جميعاً أفراد المجموعة المهاجمة.

من جانبه، أكد رئيس مركز الشرطة الذي استهدفه الهجوم اسحق علي أنه تم القضاء على جميع افراد المجموعة المهاجمة دون أن يحدد عددهم.

وأعلنت “قوة الاتحاد الافريقي” في الصومال التي تتمركز فرقة جيبوتي التابعة لها في بلدوين “إدانتها الحازمة” للهجوم دون الاشارة الى وجود ضحايا من جنودها.

وكان جنود من القوة ومن الفرقة الاثيوبية التي تنتشر منذ العام 2011 في الصومال يتمركزون في مركز الشرطة المستهدف، حين اقتحمت سيارة يقودها انتحاري بوابة المركز فاتحة بذلك الطريق أمام المجموعة المسلحة التي دخلت في معركة مع قوات الامن الموجودة داخله.

وتبعد بلدوين نحو 30 كيلومترا عن اثيوبيا، وهي من النقاط الرئيسية التي استخدمت خلال دخول القوات الاثيوبية الى الصومال حيث تشارك في المعارك ضد “حركة الشباب الصومالية” إلى جانب “قوة الاتحاد الافريقي” التي تضم 17 ألف جندي.

 

Author

16

الصومال

انتحاري

انفجار

مقتل

هجوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.