مقتل رئيس المخابرات في ولاية خوست أفغانستان

26 سبتمبر 2013

مقتل رئيس المخابرات في ولاية خوست أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أسفر هجوم بقنبلة يوم (الخميس) عن مقتل رئيس المخابرات في منطقة بولاية خوست شرقي أفغانستان، وهو أحدث حادث في سلسلة من عمليات الاغتيال التي تستهدف مسؤولين في هذه الدولة التي مزقتها الحرب، حسبما أعلن مسؤول بالمنطقة.

وصرح محمد يونس زهران حاكم منطقة إسماعيل خان بأن “رئيس المخابرات بالمنطقة محبات خان لقى مصرعه وأصيب حارسه بجروح عندما أنفجرت عبوة ناسفة محلية الصنع في سيارته السيدان أثناء سيرها على طريق رئيسي في حوالي السادسة صباحا بالتوقيت المحلي”.

وأشار إلى أن المصاب نقل مع القتيل إلى إحدى المستشفيات في إسماعيل خان بولاية خوست الواقعة على بعد حوالي 150 كلم جنوب شرقي العاصمة الأفغانية كابول.

جدير بالذكر أن المسؤولين والشخصيات الموالية للحكومة في أفغانستان تستهدف بشكل متكرر من قبل المسلحين حيث كثف متمردو طالبان أنشطتهم ضد المصالح الحكومية في أنحاء البلاد. ولقى ثمانية أشخاص مصرعهم في عمليات اغتيال منذ مطلع الشهر الجاري.

وأشارت بعثة المساعدة الأممية في أفغانستان مؤخرا إلى أن ما يزيد على 1319 أفغانيا لقوا مصرعهم وأصيب ما يزيد على 2500 في أعمال إرهاب وعنف في النصف الأول من العام، بزيادة 23 في المائة في أعداد الضحايا من المدنيين ككل مقارنة بالعام الماضي.

Author

أغتيال

أفغانستان

المخابرات

خوست

رئيس

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.