معارضة البحرين تعتصم ضد قمع سلطات النظام لهم

7 ديسمبر 2013

معارضة البحرين تعتصم ضد قمع سلطات النظام

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكدت الجمعيات السياسية البحرينية المعارضة، أمس، على استمرارها في حِراكها الهادف إلى الانعتاق من القمع الممنهج للسلطات ومن الانتهاكات التي لا تتوقف، ووجهت في هذا الصدد، خلال اعتصام أقامته في منطقة سار في غرب العاصمة المنامة وشارك فيه عشرات الآلاف، كلمات إلى المشاركين في منتدى «حوار المنامة» السنوي حول الأمن الإقليمي، الذي انطلقت أعماله.
وفي كلمة مشتركة للجمعيات السياسية، قال القائم بأعمال الأمين العام لـ«جمعية العمل الوطني الديموقراطي ــ وعد» رضي الموسوي «نعتصم اليوم، في الوقت الذي تبدأ فيه جلسات حوار المنامة، الذي سيناقش على مدار يومين قضايا ساخنة في المنطقة، مثل الملف النووي الإيراني والوضع في العراق واليمن وسوريا، ولأننا نعيش في هذه المنطقة، فمن الطبيعي أن تكون قضية البحرين حاضرة ولو بين الأروقة على أساس: الأقربون أولى بالمعروف».
وحول الوضع البحريني الداخلي، قال الموسوي «نعاني من التهميش، ومن الوعود التي لا تنفذ وفي مقدمها توصيات اللجنة البحرينية لتقصي الحقائق وتوصيات جنيف حول الانتهاكات».
وأشار كذلك إلى مبادرة المعارضة التي تقدمت بها الأسبوع الماضي تحت عنوان «من أجل البحرين»، وقال «ترتكز المبادرة على الحرية والعدالة والمساواة والمواطنة المتساوية وتنفيذ الالتزامات، لكنهم أرادوا الهروب وإغراق بلادنا بالحلول الأمنية والقبضة الأمنية».
كما وجهت الجماهير المشاركة في التظاهرة التحية إلى المناضل السياسي الجنوب أفريقي الراحل نلسون مانديلا. وقال الموسوي «استحق مانديلا تكريم كل العالم له، لنحيي هذا الرجل العظيم … بعدما أفنى حياته في خدمة شعبه داخل السجن ومن كرسي الرئاسة، فقد تعلمنا من صموده في السجن ومن مفاوضاته الشاقة مع النظام العنصري الذي كان يحكم جنوب أفريقيا بالحديد والنار، وتعلمنا منه التسامح والعزة والكرامة والإصرار على تحقيق المطالب، كما تعلمنا من هذا القائد العظيم مثل وقيم الحياة والنضال والتضامن الأممي مع نضالات الإنسان أينما كان».
وخلال فعاليات الاعتصام، ألقى مساعد الأمين العام السياسي لـ«جمعية الوفاق الوطني» المعارضة خليل المرزوق كلمة وجهها أيضا إلى المشاركين في منتدى «حوار المنامة»، وركز فيها على مطالب المعارضة والشرعية التي تكتسبها هذه المطالب، لافتاً إلى أهمية مناقشة وضع البحرين وسياساتها تجاه المعارضين خلال أعمال المنتدى.
وعلى صعيد متصل، حاولت جموع من المتظاهرين الملبين لنداء «ائتلاف شباب الرابع عشر من فبراير» المعارض الوصول إلى ضاحية السيف، حيث مكان انعقاد المنتدى العالمي، في تظاهرات خرجت من القرى المجاورة إلا أنها فشلت في الوصول بعد تصدي قوات الأمن لها بالغازات المسيلة للدموع.

Author

البحرين

النظام

ضد

مظاهرات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.