الوفاق: اطلاق سراح النساء من السجن في البحرين

12 أبريل 2018

طلبت جمعية الوفاق الوطني الاسلامية البحرينية إلى اطلاق  سراح سجينات البحرين المعتقلات بسبب رأيهن.

قال جمعية الوفاق ان سياسة استهداف النساء في البحرين هي سياسة رسمية يستخدمها النظام للضغط على الحراك الشعبي الكبير المطالب بالعدالة والديمقراطية وبناء دولة المواطنة.
وأضافت الجمعية البحرينية إن هناك المئات من النساء البحرينيات خضعن للاعتقال وجزء كبير منهن خضعن للتعذيب وللمحاكمات وذلك في تهم كيدية تتعلق بعلاقتهن بالحراك الشعبي السلمي أو للضغط على المعارضين من أزواجهن أو أولادهن أو آبائهن.
وأكدت جمعية الوفاق أن المرأة البحرينية تعرضت للاعتقال في كل المستويات والطبقات حيث خضعت سيدات أعمال وطبيبات ومحاميات وممرضات ومعلمات وناشطات وعاطلات وربات بيوت للتحقيق والاعتقال والمنع من السفر والملاحقات الأمنية.
وتابعت الوفاق أن عدد من المعتقلات وثقن حالات من التعديات غير الأخلاقية أثناء  التحقيق معهن وبعده في أجهزة الأمن المختلفة.
جمعية الوفاق طالبت بضرورة الافراج عن كل المعتقلات والكف عن استخدام الضغط على المرأة البحرينية، وأكدت أن النظام اعتدى على الاطفال والنساء وكبار السن والعلماء والمهنيين والتكنوقراط ومؤسسات المجتمع المدني ولم يترك اي أحد وكل ذلك بهدف محاصرة العمل السلمي المطالب بالديمقراطية وهو ما لا يمكن تحقيقه بالقوة ولا بالترهيب، وأن الحل في الاستجابة لمطالب الناس والذهاب في بناء دولة المواطنة والعدالة والشراكة السياسية.

Author

البحرين

النساء

الوفاق


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed