طالبان باكستان ترفض الحوار مع الحكومة

18 ديسمبر 2013

طالبان باكستان ترفض الحوار مع الحكومة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

رفضت حركة طالبان باكستان يوم (الثلاثاء) عرض الحوار من جانب الحكومة بعد ساعات من إعلان منتدى الأمن الوطنى فى البلاد انه سيعطي الأولوية القصوى للمحادثات مع المسلحين.

وناقشت لجنة الأمن الوطني بمجلس الوزراء استراتيجية الحكومة للدخول فى حوار مع مختلف الجماعات المنتمية لحركة طالبان باكستان وذلك لمعالجة قضايا التطرف والقتال.

ودعم اجتماع اللجنة، برئاسة رئيس الوزراء الباكستانى نواز شريف، استراتيجية الحكومة لعقد محادثات مع مسلحي طالبان ولكنه درس أيضا استخدام القوة فى حالة فشل خيار السلام.

وسارعت طالبان برفض المقترح الحكومي وقالت انها ستعود للقتال اذا قامت قوات الأمن بإطلاق أية عملية.

وذكر المتحدث باسم طالبان الباكستانية، شهيد الله شهيد، لوسائل الاعلام ان الحركة لن تعقد محادثات مع الحكومة، حيث ان الحكومة ضعيفة وتنفذ تعليمات من الولايات المتحدة، وفقا لما قال.

وقال ان طالبان ستقاتل من أجل تطبيق الشريعة الإسلامية ولا يمكنها ان تثق فى الحكومة.

وكانت الحكومة قد خططت فى وقت سابق للبدء فى محادثات مع طالبان. بيد ان هجوم الطائرة الأمريكية بدون طيار الذى تسبب فى مقتل زعيم حركة طالبان الباكستانية حكيم الله محسود الشهر الماضي أدى إلى انهيار العملية قبل ان تبدأ.

وكان وزير الداخلية الباكستاني قد اتهم الولايات المتحدة بافساد عملية السلام مع طالبان التى رفضت المحادثات وأعلنت عن إطلاق هجمات انتقامية.

Author

الحكومة

الحوار

باكستان

ترفض

طالبان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.