سلمان: نحن لا نريد معاداة أيران أو السعودية

7 أغسطس 2013

سلمان: نحن لا نريد معاداة أيران أو السعودية نحن دولة صغيرة

تقرير وكالة انباء الشرق الأوسط أفغانستان

رفض الامين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان ان تكون البحرين مسرحا للتجاذبات الاقليمية والدولية.

وقال “لا نريد أن تكون البحرين محل لعبة اقليمية أو دولية ندفع ثمنها عدم استقرار، وصراعات اقليمية داخل البحرين”.

اضاف “في ادارتنا للعملية الآن وعند ظهور الحل وما بعد ظهور هذا الحل نريد البحرين دولة تحتفظ بعلاقات ايجابية مع جيرانها، نحن دولة صغيرة ليس لنا مزاج أن نعادي إيران أو نعادي السعودية، أو نعادي أحدا، وليس لدينا توجه أن نعادي أحدا أو نأخذ مواقف سلبية تجاه أحد”.

وخلال لقاء في منطقة الديه شمال البحرين مساء امس 5 اب اغسطس 2013 شدد سلمان على ضرورة ان تكون المواطنة هي اساس التعامل بين الجميع.
وتعقيبا على جلسات الحوار السابقة قال سلمان “البحرين بحاجة إلى حوار حقيقي يوجد توافقا وصياغة سياسية جديدة من أجل ادارة البلد، هذه الفكرة ستبقى وفي أي حل سياسي لا نريد أن يُظلم مكوّن”.

وردا على سؤال احد الحاضرين عن التصعيد الامني قال سلمان “فكرة المداهمات الليلية والنهارية جزء منها ليس للاعتقال، بل لبث الرعب كما ذكر تقرير بسيوني.. الدولة فكرتها خدمة المواطن، ولكن الدولة هنا تعتبرنا أعداء!!”

وختم امين عام الوفاق “ان الثورة أكبر من الجمعيات، والثورة يحتضنها الشعب، وليس هناك من خشية -حتى لو أغلقت الجمعيات السياسية- على الثورة، هناك حراك لن يتوقف.. والثورة في البلدان (تونس ومصر) انتصرت بحالة شعبية، وليس على أساس قوى سياسية، روح الثورة هناك روح شبابية، وفي البحرين كذلك”.

Author

البحرين

السعودية

الشيخ

ايران

بين

دولة

سلمان

صغير

علاقات

علي

لا

متوترة

نريد


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.