سلمان النظام في البحرين لا شرعية له

21 سبتمبر 2013

سلمان النظام في البحرين لا شرعية له

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

دعا الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الشيخ علي سلمان، السلطات البحرينية إلى اعتقاله وكافة أفراد أسرته بما في ذلك ابنته الصغيرة، قائلاً إن “ذلك كله لن يعطي هذه السلطة شرعية”.

وطالب سلمان، خلال خطبة ألقاها في اعتصام دعت له المعارضة أمس الجمعة 20/9/2013 غرب العاصمة المنامة ، بانتخابات تتنافس فيها الحكومة البحرينة الحالية والمساعد السياسي له خليل المرزوق، الذي اعتقلته السلطات منذ عدة أيام، مؤكداً أن “خليل المرزوق سيفوز في مقابل الحكومة بما نسبته 70 في المئة من الأصوات”.

وعن تعليق قرار الجمعيات المعارضة الأخير بتعليق مشاركتها في الحوار، قال سلمان إن “رسالتنا إلى الحوار هي أننا كنا وما زلنا مع الحوار الحقيقي الذي يفضي إلى حل سياسي عادل وشامل، يحقق كل مصالح الشعب البحريني من دون إقصاء وتمييز، أما الحوارات غير الجادة فنحن لسنا متلهفين لها، ليس لها قيمة وليس لها اعتبار”.

وأكد الأمين العام لـ”الوفاق” أن الحراك في البحرين مستقل عن أي طرف خارجي، ويطالب “بالمساواة بعيداً عن الطائفية والقبلية”، وبمطالب إنسانية محقة، وحياة كريمة لكل البحرينيين.

كما حمّل النظام كل ما وصلت إليه البحرين من تخلف بسبب رفضه مشاركة الشعب في القرار “عبر سياسة البطش”، قائلاً إن النظام “لا يمتلك الكفاءة لإدارة الثروة الوطنية، فالسرقات في كل مكان”، وهو يتحمل “كل مظهر من مظاهر الحرمان والفقر والعوز في هذا البلد”، وهو المسؤول بسبب سياسته البوليسية وخياراته الأمنية، عن كل السلبيات.

وتساءل سلمان عن موقع المجتمع الدولي والدول التي تدعي “دفاعها عن حقوق الانسان” ونشر الديمقراطية. كما وجه دعوة لجمهور المعارضة لمشاركة حاشدة في تظاهرة تحشد لها المعارضة يوم الجمعة المقبل.

ورفع المشاركون في الاعتصام أعلام البحرين وصور القيادات السياسية المعتقلة، وصوراً للشيخ حسين نجاتي الذي سحبت منه الجنسية وهُدد بالترحيل كما عشرات البحرينيين.

Author

البحرين

النظام

سلمان

شرعية

علي

لا

له


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.