زوار الامام الرضا يخطفون طيار تركي ومساعده في بيروت لبنان

10 أغسطس 2013

مسلحين يخطفون طيار تركي ومساعده في بيروت لبنان

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

إقدام مسلّحين صباح الجمعة على اعتراض باص عند جسر الكوكودي على طريق مطار بيروت الدولي، وخطفوا من داخله كابتن طيار ومساعده يعملان في شركة الطيران التركي.

وقالت الوكالة الوطنية (اللبنانية) للإعلام ، إن ثمانية مسلحين كانوا يستقلون سيارة بيكانتو وجيب “اكس تريل” اعترضوا باصاً تابع لأحد الفنادق في بيروت كان في طريقه من مطار رفيق الحريري الدولي إلى أحد الفنادق في منطقة عين المريسة فأوقفوه وصعدوا الى داخله وقاموا بخطف كابتن طيار ومساعده وهما يعملان في شركة الطيران التركي.

وكشف وزير الداخلية  في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية مروان شربل إن عملية خطف الطيار التركي ومساعده حصلت عند الثالثة من فجر اليوم على طريق الكوكودي لدى نقل باص افراد من طاقم احدى الطائرات التركية من مطار بيروت الى احد الفنادق في عين المريسة.
ولفت شربل في حديث صحافي إلى أن الخاطفين اعترضوا الباص وخطفوا من داخله إثنين من الطاقم وفرّوا بهما إلى جهة مجهولة.
وقال:” الاجهزة الامنية تقوم الآن بالتحقيقات اللازمة لمعرفة ملابسات الحادثة وملاحقة الخاطفين، علماً انه تم توقيف سائق الباص على ذمة التحقيق”.
وتابع:”نحن نتابع الموضوع بجدية بالتنسيق مع السفير التركي، وقد اطلعنا رئيس الجمهورية على المعلومات الأمنية المتوافرة حتى الساعة”.
وردّاً على سؤال اعلن الوزير شربل انه لم يعرف حتى الان الهدف الحقيقي من عمليات الخطف، وعما اذا كانت مرتبطة بقضية مخطوفي اعزاز.

وأكد السفير التركي في لبنان اينان اوزيلديز خطف التركيَين، متمنيا على السلطات اللبنانية العمل “للافراج عنهما”، معلنا انه “يتابع القضية”.

ولاحقاً أعلنت مجموعة غير معروفة من قبل تطلق على نفسها إسم “مجموعة زوار الرضا” مسؤوليتها عن عملية الخطف، رابطة إياها بإطلاق الزوار اللبنانيين التسعة المخطوفون في أعزاز منذ 22 أيار/ مايو عام 2012.

بدوره شكر المتحدث باسم اهالي المخطوفين في أعزاز دانيال شعيب في اتصال مع الوكالة الوطنية للاعلام، المجموعة التي اطلقت على نفسها “زوار الإمام الرضا” والتي اعلنت خطفها التركيين، وقال: “الله يعطيهم العافية، نحن ضد عمليات الخطف، ولكن اهلنا المظلومين لم يكن لديهم غير هذا الخيار لاعادة اهاليهم، ولذلك نشكر هذه المجموعة ونتمنى عليهم المحافظة على المخطوفين ومعاملتهم معاملة حسنة كما يوصي الدين والاخلاق”.

بدوره، قال الشيخ عباس زغيب المكلف من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى متابعة قضية مخطوفي أعزاز في اتصال مع الوكالة “سننتظر لنرى اهداف الخاطفين، ولا نريد لهذا الموضوع ان يستغل”، وردّاً على سؤال قال إن إسم المجموعة تردد سابقا في اثناء عمليات عسكرية”.

Author

الامام

الرضا

بخطف

بيروت

تركي

زورا

طيار

قامو

لبنان

ومساعده


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.