الملايين في كربلاء لأحياء أربعين الأمام الحسين ع

24 ديسمبر 2013

الملايين في كربلاء لأحياء أربعين الأمام الحسين ع

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

يحيي المسلمون اليوم الثلاثاء في مدينة كربلاء المقدسة مراسم ذكرى اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث يستمر توافد ملايين الزوار الى المدينة والذين قدموا من مختلف المحافظات العراقية ومن مختلف دول العالم.

وستبلغ هذه المراسم ذروتها اليوم الثلاثاء مع انطلاق شعائر إحياء هذه الذكرى قرب المرقد الطاهر للإمام الحسين (عليه السلام).

وفيما حرص ملايين الزوار على قطع مئات الكيلومترات مشيا على الأقدام رغم الأحوال الجوية الصعبة والتهديدات الإرهابية، انتشرت المواكب الحسينية ودور الاستراحة على جميع الطرق المؤدية الى مدينة كربلاء المقدسة، حيث تقدم جميع أنواع الخدمات للزوار المتجهين إلى مرقد سيد الشهداء الإمام الحسين (عليه السلام).

وتشير احصائيات وزارة الداخلية الى استقبال اكثر من 1.3 مليون زائر اجنبي من الدول العربية والاسلامية فضلا عن الجاليات المسلمة في البلدان الاوروبية ، كلهم قصدوا كربلاء للمشاركة في احياء شعائر الله من خلال تجديد ولاءهم وبيعتهم لمدرسة الامام الحسين (عليه السلام).

وأعلن ديوان الوقف الشيعي أمس الاثنين أن نحو 20 مليون زائر من مختلف مدن العراق وصلوا لمدينة كربلاء لإحياء زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)، مؤكدا دخول أكثر من مليون زائر اجنبي إلى المحافظة.

يذكر أن محافظة كربلاء، تشهد توافد ملايين الزوار في ذكرى زيارة الأربعين التي تصادف يوم العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يوافق مرور 40 يوما على استشهاد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) في واقعة الطف بكربلاء عام 61 للهجرة، وتمثل هذه الزيارة أحد أهم الزيارات التي يقوم بها المسلمون إلى مدينة كربلاء سيرا على الأقدام من جميع مناطق العراق.

Author

الأربعين

الامام

الحسين

كربلاء


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.