حظر إطلاق اسم فيدل كاسترو على أيّ نصب تذكاري في كوبا

29 ديسمبر 2016

نصّ قانون تبناه البرلمان الكوبي، على عدم إطلاق اسم فيدل كاسترو على أي شارع أو مؤسسة وعدم بناء تماثيل له، وذلك التزاما بالطلب الأخير لأب الثورة الكوبية.

وهذا القانون الذي تم تبنيه بالإجماع بناء على اقتراح مجلس الدولة برئاسة راوول كاسترو، يمنع إطلاق اسم فيدل “على المؤسسات والساحات والحدائق والطرق والشوارع أو مواقع عامة أخرى” أو على أي شكل من أشكال التكريم.

وأشار نص القانون الذي نقلته وسائل إعلام كوبية إلا أنه يمنع إستخدام صورة “القائد”_ الذي توفي في 25 تشرين الثاني/نوفمبر عن عمر يناهز ال 90 عامًا_ من أجل “إقامة النصب التذكارية والتماثيل النصفية والتماثيل، أو (على) العملات، وسواها من أشكال التكريم”. ولن يكون مسموحًا أيضًا استخدام اسم فيدل كاسترو “لأغراض تجارية أو دعائية”.

وكان راوول كاسترو الذي تولى السلطة في 2006 قد فاجأ الكوبيين في بداية كانون الاول/ديسمبر بإعلان عزمه على تقديمم مشروع قانون إلى الجمعية الوطنية يقضي، بناء على طلب فيدل، بعدم إطلاق اسمه على أي موقع أو شارع في الجزيرة. وقال إن فيدل أصر على ذلك “حتى الساعات الأخيرة من حياته”.

غير أن وسائل إعلام أوضحت أنّه سيكون هناك بعض الاستثناءات في القانون الجديد، ومنها إطلاق اسم فيدل على مؤسسةة مكرّسة حصرًا لدراسة مسيرته في تاريخ كوبا. ولم يحدد الإعلام الرسمي العقوبات التي ستواجهها أي جهة لا تحترم القانون الجديد.

Author

أمريكا الجنوبية

كاسترو

كوبا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.