القرضاوي يستقيل أو يقال من الأزهر الشريف مصر

3 ديسمبر 2013

 

القرضاوي يستقيل أو يقال من الأزهر الشريف مصر

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أعلن الداعية الإسلامي الشيخ يوسف القرضاوي، مساء أمس، استقالته من هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف في مصر، بسبب انحيازها ضد الرئيس المصري المخلوع محمد مرسي.

وقال القرضاوي في تغريدة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وكذلك على صفحة «الفيسبوك»، «أتقدم أنا يوسف عبد الله القرضاوي باستقالتي من هيئة كبار العلماء إلى الشعب المصري العظيم، فهو صاحب الأزهر، وليس لشيخ الأزهر».

واعتبر أن «منصب شيخ الأزهر والمناصب القريبة منه الآن، مغتصبة بقوة السلاح، لحساب الانقلاب العسكري المغتصب المشؤوم، كمنصب الرئيس المصري سواء بسواء. ويوم تعود للشعب حريته، ويرد الأمر إلى أهله، فإن على علمائه أن يختاروا شيخهم وهيئة كبار علمائهم، بإرادتهم الحرة المستقلة ليعبر وليعبروا عنهم، وليس ليعبِّر عن نفسه دونهم».
وشن القرضاوي الذي يترأس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، هجوماً لاذعاً على الأزهر.
وقال «لقد انتظرنا شيخ الأزهر أن يرجع إلى الحق، وأن يعلن براءته من هذا النظام التعسفي الجائر، الذي صنع في أيام وأسابيع ما لم يصنعه عبد الناصر والسادات ومبارك في ستين عاماً».
ورأى القرضاوي أنه بتقديم استقالته من الأزهر يُجنّب «أتباع شيخ الأزهر، وأتباع الحكومة الطاغية عناء تقديم طلبات لإقالته من الهيئة».
ودعا «كل الأحرار المخلصين من العلماء وأبناء الأزهر لأن يعلنوا رفضهم لما يجري في مصر بكل شجاعة، وأن يستقيلوا من هذه الهيئة التي ماتت وأمست جثة هامدة»، بحسب تعبيره.
وكان القرضاوي قد غادر مصر في الستينيات بعد حملة الاعتقالات التي شنها الرئيس جمال عبد الناصر على جماعة الإخوان المسلمين، للإقامة في قطر حيث نال الجنسية.

 

 

Author

الأزهر

الشريف

القرضاوي

علماء

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.