الحكومة المصرية غير راضية لزيارة الأخوان في السجون

6 أغسطس 2013

الحكومة المصرية تنتقد زوار الاخوان في السجون

تقرير وكالة أنباء الشرق الاوسط افغانستان

أكد نائب رئيس الوزراء المصري حسام عيسى أنه “لن تكون هناك مفاوضات خارجة عن خارطة الطريق”.

وكشف “أن الحكومةَ غير راضية عن زيارات الوفود الأجنبية لقيادات الإخوان المسلمين في السجون”.

هذا الموقف يأتي بعد أن مدّد نائب وزير الخارجية الأميركي ويليام بيرنز زيارته إلى القاهرة فيما يبدو أن الوساطة لا تزال متعثرة.

وهو ما يبرر إيفاد الرئيس الأميركي باراك أوباما عضوي الكونغرس جون ماكين وليندسي غراهام إلى القاهرة لمساعدة بيرنز في مهمة لا تبدو سهلة هذه المرة.

واشنطن تكثف إذاً جهودها، وكرمى لحلّ الأزمة دخل وسطاؤها السجون للقاء قيادات الإخوان بغية إقناعهم بمصالحة سريعة مع الحكومة الإنتقالية.

فما يجري في مصر لا يريح الأميركيين، فهناك مصالح إستراتيجية وهناك مأزق داخلي يواجه أوباما، مع انتقاد بعض أعضاء الكونغرس بشدة ارتباك الموقف الأميركي تجاه مصر بعد عزل مرسي.

وفي ظل هذا الحراك الأميركي على خط الأزمة المصرية، تتمسك جماعة الإخوان المسلمين بشروطها معلنة على لسان المتحدث باسمها جهاد حداد رفضها مطالب المبعوثين الدوليين لتقبل حقيقة تقول إن مرسي لم يعد رئيساً لمصر.

قد لا تسفر الجهود الأميركية عن مبادرة واضحة المعالم خاصة في ظل تمسك الإخوان المسلمين بمواقفهم وهو ما قد يستدعي جولة جديدة من جهود قد يتمكن ماكين بفعل علاقاته الجيدة مع الجماعة من إيجاد مخرج لها.

وفي سيناء  عن إطلاق النار على نادي القوات المسلحة المصرية بالعريش في محافظة شمال سيناء للمرة الثالثة خلال الساعات الأخيرة.

وكان جندي قد لقي مصرعه، وأصيب اثنان آخران، في هجوم سابق على عناصر أمن النادي في ضاحية السلام، بينما أصيب مجندان آخران في هجوم على كمين البنك الأهلي أثناء تبديل الخدمة.

Author

الحكومة

الخارجية

السجن

المصرية

الوفود

راضية

زيارة

على

غير

في

للاخوان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.