البحرين تحيي يوم القدس العالمي بتلقي الرصاص

3 أغسطس 2013

البحرين تحيي يوم القدس العالمي

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

عمت التظاهرات اليوم في مناطق مختلفة من البحرين احياء ليوم القدس العالمي، وامتزج بعضها بالغازات المسيلة للدموع واصابات بسلاح الشوزن.

فقد شهدت منطقة سار وسط البلاد مسيرة صباحية رفعت اعلام البحرين واعلام فلسطين وسقط فيها جرحى برصاص الشوزن بعد قمعها من قوات الامن كما تكرر المشهد في النويدرات جنوب العاصمة مع عقاب جماعي واغراق المنطقة بالغازات السامة.
وشهدت العاصمة المنامة وقفة تضامنية بعد صلاة الظهر حضرها حشد غفير من المواطنين فيما خرجت مسيرات في الجفير والسهلة والمالكية و الدير وجبلة حبشي و كرزكان وجدحفص وبوري وجزيرة سترة وجزيرة النبيه صالح  ومناطق اخرى مسيرات تحت عنوان “يوم الشعوب المستضعفة” بدعوة من ائتلاف 14 فبراير وحركات شبابية في مختلف المناطق.

كما خرج المصلون في الدراز بعد صلاة الجمعة في مسيرة جابت شوارع المنطقة.

وذكر بيان المسيرة ان القدس حاضرة في ضمير الأحرار وملهمة الثورات والشعوب هي المنتصرة وشدد على  أن قضية القدس حاضرة في وجدان الشعوب الحرة ولا يمكن أن تطغى عليها أية قضية، لأنها الحاضنة والأساس لوحدة الأمتين العربية والإسلامية.
وأوضح البيان أن الشعب البحريني على ما يعاني من ظلم وجور ودكتاتورية وقمع وانتهاكات وجرائم على يد النظام، إلا أنه خرج في يوم القدس العالمي ليؤكد أن هذه القضية الجامعة لايمكن أن تغيب عن ذاكرته في أي حال من الأحوال.

وأكد على أن القدس هي قضية جامعة وقضية حق في مقابل الباطل والشرور، وهي قضية كل الأحرار والمطالبين بالكرامة، وهي قضية كل شعوب الربيع العربي وهي ملهمة الثورات ومصدر العزة، لأنها تشكل أطول صراع بين الحق والباطل، وبها يعرف الأحرار من غيرهم.

وأكد البيان على أن البحرينيين بحضورهم الواسع في الشارع هذا اليوم، يوجهون رسائلهم للعالم ولقوى الشر والخذلان، أن الشعوب هي المنتصرة على الأنظمة الفاسدة الظالمة التي تدعمونها، وأن “سرائيل”مآلها الى الزوال لأنهاالمغتصب للحقوق لا يمكن أن يستمر وهذه سنة الله في الأرض.

Author

البحرين

الرصاص

القدس

بتلقي

تحيي

يوم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.