اتفاق لحل الأزمة في اليمن برعاية الأمم المتحدة

21 سبتمبر 2014

اتفاق لحل الأزمة في اليمن برعاية الأمم المتحدة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أعلن مبعوث الامم المتحدة الى اليمن ليل السبت التوصل الى “اتفاق” لحل الازمة الحادة في البلاد التي ادت الى معارك عنيفة بين الحوثيين والجيش اليمني، موضحا انه يجري التحضير لترتيبات توقيع الاتفاق.

   وجاء في بيان لمكتب جمال بن عمر انه “بعد مشاورات مكثفة مع جميع الاطراف السياسية بما فيها حركة انصار الله (الحوثيون) تم التوصل الى اتفاق لحل الازمة الحالية في اليمن (…) والتحضير جار لترتيبات التوقيع” على الاتفاق.
واوضح المبعوث الاممي ان “الاتفاق سيشكل وثيقة وطنية تدفع بمسيرة التغيير السلمي، وترسّخ مبدأ الشراكة الوطنية والأمن والاستقرار في البلاد”.
واضاف ان “اليمنيين عانوا طويلا من العنف والاقتتال”، مبديا “أسفه لاستمرار إراقة الدماء، خصوصاً بعد التوافق على مخرجات تاريخية في مؤتمر الحوار الوطني”.
وأكد بن عمر أن “الوقت حان الآن لتجاوز المصالح الضيقة وتغليب المصلحة العليا والعمل بمسؤولية على تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وبناء الدولة الجديدة التي توافق عليها اليمنيون”.
ويأتي هذا الاعلان اثر فرض اللجنة الامنية العليا التي يراسها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي حظر تجول ليلي في اربعة احياء شمال غرب صنعاء حيث تدور معارك بين الحوثيين والمسلحين المدعومين من الجيش.
وادت اعمال العنف ايضا الى تعليق الرحلات الجوية الدولية في مطار صنعاء وغلق المدارس واكبر اسواق العاصمة والى شبه شلل تام في صنعاء. وتوقف بث برامج القنوات العامة الثلاث التي يقع مقرها في منطقة المعارك شمال صنعاء لاكثر من ساعة قبل ان تعود للبث مساء السبت.

Author

اتفاق

الأزمة

الأمم

الحكومة

الحوثي

المتحدة

اليمن

حل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.