ايران سترد على عقوبات امريكا المكررة

26 يوليو 2017

ايران سترد على عقوبات امريكا المكررة

ايران سترد على العقوبات الأميركية الجديدة والتي صادق عليها مجلس النواب الأميركي هذا ما صرح به الرئيس حسن روحاني فقال خلال ترأسه الأربعاء اجتماعاً لمجلس الوزراء “إن أميركا كما هي في السابق تواصل سياستها العدائية تجاه الشعب الإيراني ونظام الجمهورية الإسلامية”.

اضاف الرئيس روحاني أن هذه العقوبات هي في الواقع “عقوبات مكررة ولم تعد فاعلة”، إلا أنه أشار في الوقت نفسه إلى أنه ينبغي اليقظة تجاهها، ومن المنطقي الرد عليها.   وقال روحاني إن واشنطن تشعر بالقلق من تحوّل “النزعة الاستقلالية” لإيران إلى نموذج يحتذى به في المنطقة.
فيما صرحت وزارة الخارجية الايرانية أنّ العقوبات الأميركية الأخيرة على طهران تتعارض مع العديد من بنود الاتفاق النووي، مؤكداً أنها “ستواجه بردّ إيراني”.
واضاف نائب وزير الخارجية أن بلاده واجهت مثل هذه الإجراءات الأميركية من إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، مشيراً إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية أكدت حتى الآن ولـ 7 مرات متتالية التزام إيران ببنود الاتفاق النووي.

فيما أيد أعضاء مجلس النواب مشروع قانون فرض العقوبات بدعم قوى من الجمهوريين والديمقراطيين، علماً أن المشروع يجب تمريره من قبل مجلس الشيوخ قبل إرساله إلى البيت الأبيض لتمريره أو رفضه باستخدام “الفيتو” الرئاسي.

 

Author

اتفاق

النووي

امريكا

ايران

روحاني


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

Comment is not allowed