أغتيال وزارة الداخلية في مصر من قبل مسلحين

28 يناير 2014

أغتيال وزارة الداخلية في مصر من قبل مسلحين

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

ذكرت وزارة الداخلية المصرية إن مسلحين اثنين أرديا بالرصاص مسؤولا كبيرا بالوزارة الثلاثاء في منطقة الجيزة بالقاهرة.

وأشارت الوزراة في صفحتها الرسمية على الفيسبوك إلى “استشهاد اللواء محمد السعيد مدير الإدارة العامة للمكتب الفني لوزير الداخلية إثر تعرضه لطلقات من مجهولين بشارع الهرم صباح اليوم وجار تكثيف الجهود لضبط الجناة”.

وأضافت أن السعيد قتل لدى “اعتراض دراجة بخارية يقودها شخصان لسيارته وإطلاق النيران تجاهه”. وقالت مصادر أمنية إنه تعرض لإطلاق النار لدى مغادرته منزله.

وأفاد  أن المعاينة الأولية من قبل الأجهزة المختصة كشفت عن اختراق 14 رصاصة لجسد اللواء السعيد وهو ما ساهم في وفاته فورا. كما أفاد  أنه تم العثور على قنابل بدائية الصنع خلف مبنى دار القضاء العالي بالقاهرة.

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من اعلان الجيش المصري انه يدعم المشير عبد الفتاح السيسي الذي قاد عملية عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، للترشح للرئاسة.

وقال الخبير الامني اللواء عبد الفتاح عمر ان “منصب مدير المكتب الفني لوزير الداخلية يعد يعد مهما للغاية والعصب الرئيسي للوزارة”.

واوضح عمر ان مدير المكتب الفني “مسؤول عن مراجعة وتقييم كافة التقارير الامنية التي ترد من الاجهزة الامنية وبدونه لا يرى وزير الداخلية شيئا”.

ودان رئيس مجلس الوزراء المصري حازم الببلاوي عملية الاغتيال واصفا إياها بالحادث «بالجبان» وقال انه “لن يزيدنا إلا إصرارًا على تطهير مصر بكاملها من الإرهاب”.

Author

أغتيال

الداخلية

مصر

وزارة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.