جامعة حلب تسحب شهادة الدكتوراه الفخرية من أردوغان

16 يوليو 2013

جامعة حلب تسحب شهادة الدكتوراه الفخرية من أردوغان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

سحب مجلس جامعة حلب، أمس، شهادة الدكتوراه الفخرية في العلاقات الدولية التي منحها في العام 2009 لرئيس الحكومة التركية رجب طيب أردوغان وذلك “بسبب تآمره على الشعب السوري وممارساته التعسفية بحق المحتجين الأتراك”.

وقال رئيس جامعة حلب خضر الأورفلي، خلال اجتماع مجلس الجامعة، إن “طي قرار منح أردوغان شهادة الدكتوراه الفخرية جاء استجابة للرغبة المتنامية لدى مجالس الجامعات السورية والأوساط الأكاديمية والطلابية، إضافة إلى تلقي جامعة حلب خلال الفترة الماضية العديد من الطلبات لسحب شهادة الدكتوراه من أردوغان”.

واعتبر أن “قرار سحب شهادة الدكتوراه الفخرية رسالة تضامن قوية مع الشعب التركي الصديق الرافض لسياسات أردوغان العدائية”، مؤكدا أن “جامعة حلب ستبقى على الدوام الجسر المعرفي والثقافي مع الجامعات التركية”.

وقال الأورفلي إن من “يستحق شهادة الدكتوراه الفخرية هو الشعب التركي الصديق الذي يواصل التعبير عن تطلعه لتعزيز أواصر الصداقة والأخوة بين الشعبين الجارين”.

واقترح أعضاء المجلس “تشكيل لجنة حقوقية من أساتذة وخبراء مختصين بالقانون تتولى تحريك دعاوى قضائية ضد أردوغان بتهمة تخريب الاقتصاد الوطني عبر سرقة المنشآت الصناعية والثروات الطبيعية والتراث الثقافي”.

Author

اردوغان

الافتخارية

الدكتوراه

تسحب

جامعة

حلب

سوريا

شهادة

من


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.