هاجل أمريكا لن تنتظر أفغانستان

30 يناير 2014

هاجل أمريكا لن تنتظر أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

على متن طائرة عسكرية أمريكية – قال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل إن الولايات المتحدة وحلفاءها لا يمكنهم مواصلة تأجيل قرارات بشأن المهمة في أفغانستان بعد عام 2014 ودعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي إلى توقيع اتفاق يسمح للقوات الأمريكية بالبقاء بعد هذا العام.

وقال هاجل للصحفيين في وقت متأخر على متن طائرة عسكرية في طريقها إلى بولندا “لا يمكنك الاستمرار في التأجيل والتأجيل فقط لأنه في مرحلة ما سيحدث تعارض بين حقائق التخطيط والميزانية وكل ما هو مطلوب.”

وتضغط إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما منذ أشهر على كرزاي لتوقيع الاتفاق الذي تم التوصل اليه العام الماضي وحذرت من انها قد تضطر مع دول حلف شمال الأطلسي لسحب جميع القوات بحلول نهاية العام لتترك أفغانستان عرضة لعودة حركة طالبان أو حتى الحرب الأهلية.

ومن جهته طالب كرزاي بإنهاء العمليات العسكرية الأمريكية على المنازل الأفغانية واتخاذ خطوة إلى الأمام في محادثات ترمي الى تحقيق السلام مع طالبان قبل توقيع الاتفاق.

وقال هاجل إن أوباما يعكف بصفة شخصية على دراسة الشكل المحتمل للقوات الأمريكية في أفغانستان ما بعد عام 2014 إذا جرى توقيع الاتفاق الأمني هذا العام.

وقال هاجل إنه بينما يواصل المسؤولون دعوة كرزاي لتوقيع الاتفاق فإن هناك حدودا لما يمكن للولايات المتحدة القيام به.

وأضاف “(كرزاي) رئيس منتخب لدولة ذات سيادة وقدرتنا على التأثير على أي قرارات يتخذها رئيس منتخب وزعيم دولة ذات سيادة نيابة عن بلاده محدودة.

Author

أمريكا

افغانستان

انتظار

هاجل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.