صحيفة: التوتر بين ايران وبلدان الخليج فرصة ذهبية لإسرائيل

26 مارس 2016

نشر موقع هاآرتص الإسرائيلي تقريرا جاء فيه أن اسرائيل تتابع وبدقة التوترات القائمة بين ايران والدول العربية وأن اسرائيل يجب أن تقترب اكثر من كافة الدول العربية السنية وليس فقط السعودية من أجل وضع حد لما وصفته بالتدخل الإيراني وحزب الله في هذه الدول.

13

و أفاد موقع هاآرتص، كلما ازداد التوتر بين ايران و الدول العربية ازداد أمن اسرائيل واليوم أتيحت لإسرائيل حياةجديدة لأن الوضع الموجود لايسمح لأي أحد أن يستعيد الجولان السوري منها.

وأكد التقرير أننا اليوم نشهد بأن البلدان العربية أكثر رغبة في مواجهة ايران بدل مواجهة اسرائيل حيث أصبح الصراع السني- الشيعي أفضل بديل للصراع العربي – الإسرائيلي أو اليهودي- الإسلامي و أن حكومة (محمود عباس) ابومازن وبعض من الجماعات الإرهابية تدعم الموقف السعودي وحتى أنها تشارك في الحرب ضد ايران وحزب الله.

ويضيف التقرير: هذه فرصة ذهبية سنحت لإسرائيل و يجب أن تستغلها و تعمق فرص السلام في المنطقة بينها و بين الدول العربية لأن الأزمة الحالية في الشرق الأوسط ساعدت كثيرا في تحسين وضع اسرائيل في المنطقة؛ وإذا كانت اسرائيل تريد إضعاف تدخل ايران في دول المنطقة يجب أن تستغل الفرصة الموجودة أحسن استغلال و تكوّن علاقات صداقة مع الدول العربية التي تنتظر الضوء الأخضر من الجانب الإسرائيلي لينتج ذلك إتفاق سلام مع هذه الدول توفر الأمن لإسرائيل.

يذكر أن رئيس جهاز الأمن السعودي الأمير تركي بن فيصل آل سعود سبق و قال في 2014 بأن يجب على الدول العربية أن تقبل وتوقع معاهدة السلام بينها و بين اسرائيل في المفاوضات القادمة.

Author

إيران

اسرائيل

الكيان الصهيوني

مجلس التعاون الخليجي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.