افتتاح المركز الثقافي والرياضي للإمام الخميني في كركوك

13 فبراير 2016


أكدت إدارة كركوك، أن إيران ساندت بنحو واضح وصريح العراقيين في مختلف المجالات، لاسيما ضد تنظيم داعش، في حين بيّن القنصل الإيراني في أربيل، أن إيران أهدت أهالي كركوك قاعة ومركزاً رياضياً بمناسبة الذكرى الـ 38 لثورتها.

                                                                                                   7
جاء ذلك خلال حفل افتتاح المركز الثقافي والرياضي للإمام الخميني، بحضور محافظ كركوك نجم الدين كريم، والقنصل الإيراني في أربيل مرتضى عبادي، ومسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك آسو مامند، ومجموعة من المسؤولين وأهالي كركوك وقيادات أمنية والحشد الشعبي.


وقال محافظ كركوك، في كلمته بالاحتفال، إن “افتتاح المركز الثقافي والرياضي بمدينة كركوك جاء بمبادرة خيره من إيران بالتزامن مع ذكرى الثورة الإسلامية فيها” مشيراً إلى أن “العراق يشهد انتصارات حققتها البيشمركة والقوات الاتحادية والحشد الشعبي في جبهات القتال ضد عصابات داعش الإرهابية”.

وأوضح كريم أن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية كان لها موقفاً واضحاً وصريحاً في مساندة العراقيين في مختلف المجالات، خاصة تقديم الدعم بمواجهة عصابات داعش الإرهابية، وقبلها حينما استقبلت عام 1991 ملايين النازحين الذين فروا من بطش البعث”، داعياً الجميع إلى العمل على إزالة الأفكار والثقافات الطائفية والعنصرية وإرث الكراهية التي خلفها نظام البعث واستخدمها داعش الإرهابي.

وأعرب عبادي، عن شكره لمحافظ كركوك ومسؤولي الأحزاب بالمحافظة وأهاليها وعلماء ورجال الدين لدورهم في الحفاظ على كركوك ومواجهة التحديات. يذكر أن المركز هو الأول من نوعه الذي تشيده إيران في كركوك، كما أنها المرة الأولى التي يزور فيها القنصل الإيراني في أربيل مدينة كركوك.

Author

إيران

العراق

كوردستان


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.