فلسطين تتمسك بالمبادرة المصرية غزة

17 أغسطس 2014

فلسطين تتمسك بالمبادرة المصرية غزة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

الرئيس الفلسطيني يؤكد التمسك بالمبادرة المصرية وبمصر كطرف وليس كوسيط في المفاوضات والقيادي في حركة حماس أسامة حمدان يقول إن العروض التي قدمت للوفد الفلسطيني في القاهرة لا تلبي طموح المطالب الفلسطينية.

مصر طلبت الى الوفدَين الفلسطيني والاسرائيلي تمديد الهدنة في غزة حتى التوصل إلى اتفاق.

الطلب المصري جاء قبيلَ استئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية غير المباشرة حول تثبيت التهدئة في قطاع غزة والتي من المقرر أن تَنطلقَ جلَساته اليوم.

الوفدان الفلسطيني والاسرائيلي وصلا أمس الى العاصمة المصرية بهدف استئناف المفاوضات.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس أكد التمسك بالمبادرة المصرية وبمصر كطرف وليس كوسيط في المفاوضات ودعا الى حضور الدول العربية مؤتمر المانحين المقرر عقده الشهر المقبل في القاهرة.

عباس حذر من مساع اسرائيلية للتقسيم الزمني للحرم القدسي الشريف، واكد أن السلطة الفلسطينية لن تسمح أبدا بتنفيذ هذا المخطط.

من جهته قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان إن العروض التي قدمت للوفد الفلسطيني في القاهرة لا تلبي طموح المطالب الفلسطينية.

وأضاف حمدان على صفحته على موقع فيسبوك إن على اسرائيل القبول بشروط الشعب الفلسطيني أو مواجهة حرب استنزاف طويلة.

عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر الطاهر أكد في لقاء مع الميادين أن المقاومة لن تقبل بأن تفرض عليها حلولٌ واتفاقاتٌ لا تلبي المطالب الأساسية التي طرحها الوفد الفلسطيني.

يوسف الحساينة الناطق باسم حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين أكد للميادين أن الوفد الفلسطيني عازمٌ على الوصول الى رؤية واحدة يقدمها للوفد المصري في القاهرة.

من جهة أخرى تظاهر الآلاف من انصار اليسار الاسرائيلي في تل ابيب للمطالبة بحل سياسي ورفضا للحرب.

المتظاهرون طالبوا رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالاستقالة. ودعوا الى وضع حد لدوامة التحريض ووقف العنف وإنجاز اتفاق سياسي مع الفلسطينيين. وشهدت التظاهرات إجراءات امنية مشددة من قبل السلطات الاسرائيلية.

Author

إسرائيل

عباس

غزة

فلسطين

مبادرة

محمود

مصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.