50 قتيل للمعارضة المسلحة في اطراف دمشق بكمين

21 يوليو 2013

50 قتيل للمعارضة المسلحة في اطراف دمشق بكمين

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

قتل ما لا يقل عن 50 مسلحا في كمين محكم نفذه الجيش السوري بمنطقة عدرا قرب المنطقة الصناعية بريف دمشق.

وبحسب مصادر ، فإن الجيش تمكن أيضاً من أسر عدد آخر من المسلحين بينهم من جنسيات أجنبية.

ومن جهة أخرى،  أن الجيش السوري استعاد السيطرة على اوتوستراد أريحا – اللاذقية، الذي إحتله المسلحون قبل إسبوعين، وقاموا بتفجير الجسور وتدمير الشوارع فيه، ولفت مراسلنا إلى أن الاوتوستراد بات آمنا بعد عملية الجيش.

وزار محافظ ادلب اوتوستراد أريحا – اللاذقية واطلع على حجم الاضرار التي لحقت به وبالجسور، وأعلن أنه تم توجيه ورش الطرق والكهرباء للبدء بعمليات اعادة التأهيل، وفتح طرق فرعية بديلة عنها ريثما تنتهي عمليات الصيانة من اجل حركة مرور سيارات المواطنين.

وعلى صعيد المعارك الدائرة بين مقاتلي وحدات الحماية الشعبية الكردية مع مسلحي “دولة العراق والشام الاسلامية” التابعة للقاعدة، ذكر المرصد السوري المعارض أن المقاتلين الأكراد أسروا امير دولة العراق والشام الاسلامية في مدينة تل ابيض بريف الرقة، مع مجموعة من العناصر التابعة له خلال تفخيخم لمدرسة، كانت مقرا لحزب كردي في المدينة.

وعلى أثر عملية الأسر، اندلعت اشتباكات عنيفة في المدينة، رافقها انتشار للمجموعات المسلحة وسط انباء عن مقتل اثنين من دولة العراق والشام الاسلامية وانباء عن جرحى في صفوف الطرفين.

وكان عناصر وحدات حماية الشعب الكردية قد تمكنوا من تحرير مدينة راس العين الحدودية مع تركيا والواقعة في محافظة الحسكة، بعد معارك مع مسلحي جبهة النصرة وغيرها من المجموعات المسلحة، فيما تتواصل الاستباكات بين الطرفين في أكثر من منطقة في شمال شرق سوريا.

50

المسلحة

المعارضة

النصرة

جبهة

عدرا

قتلى

قتيل

كمين


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.