وفد من الإيزيديين يلتقي السيد السيستاني

11 سبتمبر 2014

وفد من الإيزيديين يلتقي السيد السيستاني في النجف

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

أكد ممثلون عن المكون الايزيدي بالعراق بعد لقائهم، الاربعاء، بالمرجع الديني اية الله السيد علي السيستاني، أن كلمة المرجع “اثلجت صدورهم واشعرتهم بالطمأنينة”، وقالوا ان أكثرمن ثلاثة آلاف قتيل سقطوا من الايزديين وخمسة الاف مختطف و400 ألف مشرد ومهجر و 1500 إمرأة منهم مختطفة لدى عصابات “داعش” الارهابية.

وقال ممثل عن المكون الايزيدي صائب خضر نايف في مؤتمر صحفي عقده، اليوم، عقب لقائهم المرجع السيستاني في مدينة النجف الاشرف، وحضرته “السومرية نيوز”، إن “وفد المكون الايزيدي حمل رسالة من قبل الامير تحسين علي بكر امير الديانة الايزيدية في العراق والعالم رئيس المجلس الروحاني الاعلى الايزيدي، الى المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني”، مبينا ” نقلنا تحيات وشكر ابناء الطائفة الايزيدية لتضامن المرجع وصدق مواقفه ووقوفه معنا في المأساة التي تعرض لها ابناء الطائفة الايزيدية من احداث سنجار وماصاحبها من احداث خطف وقتل وسبي”.
واضاف خضر أن “سماحة المرجع السيستاني، كان متجاوبا معنا في الكثير من الافكار، وكان له معرفة تامة وشاملة بما تعرضه له ابناء الطائفة الايزيدية، وكذلك ابدى تحمسه وتعاطفه وحزنه لما تعرض له أبناء الطائفة” .
واوضح “حملنا رسالة من قبل امير الطائفة في العراق والعالم، تتضمن الكثير من الشكر والثناء والتقدير الى المرجعية في النجف الاشرف، وكذلك حملنا بعض المطاليب المتضمنة مساعدة النازحين” .
واستدرك خضر نايف أنه يوجد لدى داعش مئات النساء المختطفات ، وقد طلبنا من سماحة السيد والعشائر والحكومة التدخل لانقاذهن وتحريرهن وكذلك مساعدة النازحين المتواجدين في العراق وسوريا .

Author

الأيزيديين

السيستاني

العراق

النجف


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.