وزير مالية حكومة مرسي هو رئيس الحكومة الجديدة

10 يوليو 2013

وزير المالية في حكومة مرسي رئيس وزراء الحكومة الجديدة

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية أن الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور أصدر قراراً بتكليف الدكتور حازم الببلاوي برئاسة الحكومة، وأنه بدأ فوراً مشاوراته لاختيار الوزراء.

كما أصدر منصور قراراً جمهورياً بتعيين الدكتور محمد البرادعي نائباً لرئيس للعلاقات الخارجية، وكان طرح اسم البرادعي لتشكيل الحكومة، لكن اعتراض حزب النور السلفي على البرادعي أدى إلى تمديد المشاورات حتى الاستقرار على اسم الببلاوي.

يذكر أن الدكتور حازم عبد العزيز الببلاوي مواليد تشرين أول/أكتوبر 1936، وهو اقتصادي ومفكر وكاتب مصري ومستشار صندوق النقد العربي في أبو ظبي، واختير في 16 تموز/يوليو 2011 نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للمالية في حكومة عصام شرف. ولكنه تقدم باستقالته من المنصب في 11 تشرين أول/أكتوبر 2011 بسبب أحداث ماسبيرو وقد رفضها المشير رفضاً تاماً وعاد إلى مكتبه في ذات اليوم.

وكان الببلاوي شغل منصب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا بين عامي 1995 و ‏2001، كما شغل أيضاً منصب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، ورئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لضمان الصادرات، بالإضافة إلى أنه مدرس وأستاذ في كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية.

له العديد من المؤلفت في المواضيع الإقتصادية والتجارة الدولية.

Author

الجديد

الحكومة

السابق

المالية

المصرية

الوزراء

رئيس

في

مرسي

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.