وزير دفاع أمريكا في باكستان لمناقشة السلام في أفغانستان

9 ديسمبر 2013

وزير دفاع أميركا في باكستان لمناقشة السلام في أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

يزور وزير الدفاع الاميركي تشاك هيغل باكستان الاثنين، بحسب ما افاد مسؤولون، حيث سيناقش عددا من القضايا من اهمها عملية السلام المتعثرة في افغانستان والعلاقات المتوترة بين واشنطن واسلام اباد.

وسيلتقي هيغل رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف في اسلام اباد خلال الزيارة التي تعد الاولى التي يقوم بها وزير دفاع اميركي الى باكستان منذ نحو اربع سنوات.

وتشهد العلاقات بين البلدين توترا بسبب الغارات الجوية التي تشنها طائرات اميركية بدون طيار ضد مسلحين في مناطق باكستان القبائلية.

وصرح المتحدث باسم البنتاغون كارل ووغ للصحافيين الاحد ان “الوزير هيغل التقى بنواز شريف اثناء زيارته واشنطن في وقت سابق من هذا العام ويتطلع الى مواصلة المحادثات الصريحة والمثمرة معه”.

وتابع ان هيغل “يتطلع الى ان يناقش مع شريف وغيره من كبار المسؤولين الباكستانيين مصلحة الولايات المتحدة وباكستان المشتركة في استقرار افغانستان”.

وفي وقت سابق من الاسبوع علق الجيش الاميركي عمليات نقل المعدات من افغانستان عن طريق باكستان على خلفية تهديدات على سلامة سائقي الشاحنات الذين ينقلون هذه المعدات بسبب احتجاجات ضد الغارات من طائرات اميركية من دون طيار على اهداف في باكستان، وفق ما اكد البنتاغون الثلاثاء.

Author

أفغانستان

أمريكا

باكستان

دفاع

زيارة

وزير


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.