هدنة 12 إنسانية لمدة 12 ساعة في غزة

26 يوليو 2014

هدنة 12 إنسانية لمدة 12 ساعة في غزة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

وافقت حركة حماس وجيش الأحتلال الإسرائيلي على هدنة إنسانية مؤقتة لمدة 12 ساعة بدءاً من صباح السبت، بينما بدأ فجر السبت بمقتل 23 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على القطاع، بالإضافة إلى جنديين إسرائيليين قتلا الجمعة وأعلن عنهما السبت.

تفصيلاً، أعلن متحدث باسم حركة حماس عن موافقة الحركة علة وقف القتال لمدة 12 ساعة تبدأ من الساعة الثامنة صباح السبت، بحسب التوقيت المحلي.

وقال المتحدث باسم حماس، سامي أبو زهري إن الحركة بالإضافة إلى باقي فصائل المقاومة في غزة وافقوا على الهدنة المؤقتة، مشيراً إلى أن هذا الاتفاق جاء بوساطة من قبل الأمم المتحدة.

وأكد المتحدث الآخر باسم الحركة فوزي برهوم وجود “توافق وطني على تهدئة إنسانية بواسطة الأمم المتحدة يوم السبت لمدة 12 ساعة تبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساء.

وفي القاهرة، قال مسؤول أميركي الجمعة إن نتانياهو أبلغ كيري أن إسرائيل ستبدأ الهدنة المؤقتة لمدة 12 ساعة من القتال في غزة بدءاً من الساعة السابعة من صباح السبت بحسب التوقيت المحلي.

ووفقاً لرويترز، فقد أدلى المسؤول، الذي طلب عدم نشر اسمه، بهذه التصريحات للصحفيين رداً على سؤال في مؤتمر صحفي بالقاهرة بشأن تصريحات سابقة لكيري، خاصة بلفتة حسن نوايا من جانب نتانياهو.

من ناحيته، أكد الجيش الإسرائيلي فجر السبت أنه سيلتزم بهدنة “إنسانية” في قطاع غزة لمدة 12 ساعة تبدأ في الساعة 8 صباح السبت.

وقال الجيش في بيان إنه وافق على الالتزام بـ”نافذة إنسانية في قطاع غزة” السبت من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 8 مساء.

23 قتيلا فجر السبت

أفاد مراسل في غزة بمقتل 16 فلسطينياً من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية استهدفت منزلاً سكنياً في خانيونس جنوبي القطاع، ليرتفع عدد القتلى منذ فجر السبت إلى 23 قتيلاً، وإجمالي عدد القتلى منذ بدء الهجوم قبل 18 يوماً إلى 888، إضافة إلى أكثر من 5220 جريحاً.

ارتفعت حصيلة الغارة الجوية للأحتلال الإسرائيلي التي استهدفت منزلاً في خان يونس جنوبي قطاع غزة فجر السبت إلى 16 قتيلاً، غالبيتهم أطفال ونساء ومسنون، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

وأعلن المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة “ارتفاع حصيلة شهداء عائلة النجار إلى 16 شهيداً”.

وكانت حصيلة أولية أعلنها المصدر نفسه أوردت مقتل 8 فلسطينيين، بينهم 4 أطفال وامرأتان ومسن، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلهم في خانيونس فجر السبت.

وقال أحد شهود العيان إن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت صاروخين على المنزل الذي كان بداخله نحو 30 شخصاً.

كذلك شهد فجر السبت قصفاً إسرائيلياً عنيفاً على مستشفى بيت حانون شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق من فجر السبت، ذكر مصدر طبي فلسطيني أن مسعفاً قتل في قصف إسرائيلي جنوبي قطاع غزة.

كما قتل القيادي في حركة الجهاد الإسلامي صلاح أبو حسنين وثلاثة من أنجاله، في غارة إسرائيلية استهدفت منزله في مدينة رفح جنوبي القطاع.

Author

12 ساعة

أنسانية

إحتلال

إسرائيل

غزة

فلسطين

هدنة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.