هجوم انتحاري يقتل 13 في بنجشير كابول

2 مايو 2014

هجوم انتحاري يقتل 13 في بنجشير كابول

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

مقتل 13 شخصا على الاقل بينهم ستة من عناصر قوات الامن الافغانية الخميس في هجوم انتحاري شنته حركة طالبان في ولاية بانشير (شمال كابول)، معقل المرشح الى الانتخابات الرئاسية عبد الله عبد الله، كما افاد مسؤول محلي.

ووقع الهجوم حوالى الساعة 17,00 (12,30 ت غ) عند مدخل الولاية الجبلية .

وصرح قائد الشرطة الاقليمية عبد العزيز غيرات لوكالة فرانس برس ان “انتحاريا فجر نفسه في سيارته”.

واضاف ان “ستة من عناصر قوات الامن، ينتمي احدهم الى اجهزة الاستخبارات الافغانية، هم بين الضحايا، اضافة الى سبعة مدنيين”، موضحا ان الهجوم ادى ايضا الى اصابة عدد من الاشخاص بجروح.

واعلنت حركة طالبان على موقع تويتر مسؤوليتها عن الهجوم. وتشن الحركة تمردا عنيفا في افغانستان منذ اطاح بها من السلطة في نهاية 2001 تحالف عسكري دولي بقيادة الولايات المتحدة.

وولاية بانشير هي معقل وزير الخارجية السابق عبد الله عبد الله الذي حل في الطليعة في الدورة الاولى من الانتخابات الرئاسية في افغانستان في الخامس من نيسان/ابريل مع 44,9 بالمئة من الاصوات امام اشرف غاني (31,5 بالمئة)، وهو خبير اقتصادي عمل سابقا في البنك الدولي، وفق النتائج الاولية للانتخابات التي نشرت في نهاية نيسان/ابريل.

وتفتح هذه النتائج الباب امام تنظيم دورة ثانية بين الرجلين وقد تجري في السابع من حزيران/يونيو.

والانتخابات الرئاسية التي ستشكل اول انتقال للسلطة بين الرئيس الافغاني المنتخب ديموقراطيا ورئيس اخر، تعتبر بمثابة اختبار مهم لهذا البلد الفقير الذي يبلغ عدد سكانه 28 مليون نسمة ولا يزال يواجه حركة تمرد عنيفة تشنها طالبان ويخشى ان يغرق في المجهول بعد انسحاب 51 الف جندي من الحلف الاطلسي بحلول نهاية العام.

Author

افغانستان

انتحاري

انفجار

بنجشير

كابول


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.