نصر الله : نحن مستعدون للحوار دون قيد أو شرط

20 يوليو 2013

 

أكد السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن المقاومة في لبنان لديها أهداف ورؤية ووظيفة واضحة، وأن بصيرتها تبقيها على الطريق السليم، مجدداً ثوابت المقاومة بأن تحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا وإستعادة الأسرى وأجساد الشهداء من إسرائيل إستحقاق وطني لبناني.
السيد نصرالله وخلال حفل إفطار أقامه حزب الله في بيروت اعتبر أن إسرائيل تحسب ألف حساب قبل الاعتداء على لبنان، مذكراً بحرب تموز 2006 التي “أوجدت توازن ردع بين لبنان وإسرائيل”.

كما شدد السيد نصرالله على أن “المقاومة تستطيع بكل جدية وقوة أن تتجاوز كل الصعوبات القائمة والحاضرة والآتية، وأن لا أحد يمكنه الاعتداء على لبنان دون أن يدفع ثمن عدوانه”.
كما دعا السيد نصرالله الأفرقاء اللبنانيين إلى البحث في موضوع المقاومة في ظل الظروف المتوترة في لبنان والمحيط العربي والعالم، وهل هناك حاجة للمقاومة أو لا ومقاربة هذا الملف بشكل موضوعي، مبدياً استعداد المقاومة للحوار دون قيد أو شرط، ولكنه استدرك بالقول إن “الفريق الآخر ليس جاداً في بحث استراتيجية دفاع وطني”، مذكراً بالاستراتيجية الدفاعية التي طرحتها المقاومة عقب حرب 2006 ولكنها لم تناقش حتى الآن.

السيد نصرالله دعا إلى الحفاظ على الجيش اللبناني والوقوف إلى جانبه وعدم تشتيته، “لأنه ضمانة الدولة والبلد والسلم الأهلي وهو شريك المقاومة”، معتبراً أن لبنان يمر بوضع أمني جديد ويجب الإنتباه فيه والحذر.

كما انتقد السيد الدور الأميركي في المنطقة معتبراً أنها “لم تعد القوة التي تفرض إرادتها على العالم”، وأنها “تتخلى عن حلفائها من أجل مصالحها ومصالح إسرائيل التي أثبتت التجربة أنها مشروع أميركا الأول في المنطقة”.

Author

السيد

الله

او

حسن

دون

سوريا

شرط

قيد

لبنان

للحوار

مستعدون

من

نصر


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.