موظفي البنك المركزي في افغانستان يسرقون 1.5 مليون دولار

22 فبراير 2015

موظفي البنك المركزي في افغانستان يسرقون 1.5 مليون دولار

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

 

 

قال مسؤول في البنك المركزي الأفغاني، يوم السبت، إن موظفين في أحد فروع البنك المركزي، في مدينة قندهار، جنوب أفغانستان، ربما نجوا بفعلتهم بعد سرقتهم ما يصل إلى 81 مليون أفغاني (1.4 مليون دولار) من البنك وهربوا.

وأضاف أن كاميرات المراقبة أظهرت قبو البنك خاوياً لكن المحققين ينتظرون السماح لهم بدخوله قبل تأكيد إجمالي المبلغ المسروق.

وقال مدير البنك المركزي في منطقة جنوب غرب أفغانستان، فضل أحمد عظيمي: “تمكننا يوم الجمعة من فتح أحد أبواب الخزانة، ونأمل في فتح الباب التالي اليوم السبت” .

مسؤول كبير وهدّدت جهة مراقبة مالية دولية في 2014، بوضع أفغانستان على قائمة سوداء، بعد اتهامها بالتقصير في وضع مزيد من القوانين لمراقبة القطاع المصرفي فيها  .

وقال عظيمي:” يُعتقد أن مسؤولاً كبيراً في البنك، وكان يعمل فيه منذ تسع سنوات، نفذ الهجوم على الفرع في قندهار بمساعدة ابنه وصهره الذي يعمل في البنك أيضاً” .

واكتشف أمر السرقة في فرع البنك بمنطقة سبين بولداك، قرب الحدود مع باكستان، الخميس ويعتقد المحققون أن اللصوص هربوا إلى باكستان.

وذكر عظيمي أن اللصوص مسحوا تسجيلات الكاميرات، قبل الهروب إلى باكستان، لكن المحققين يأملون استعادة اللقطات من شرائح الذاكرة الخاصة بالكاميرات.

Author

افغانستان

السارقين

باكستان

هلمند


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.