موسكو الوضع في أفغانستان لا يحل بالقوة

11 فبراير 2014

موسكوالوضع في أفغانستان لا يحل بالقوة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

رأى خبراء روس أنه لامجال لتسوية الوضع فى أفغانستان بالقوة ، متوقعين تطورات سلبية للوضع هناك عقب انسحاب قوات الإئتلاف الدولى منها.

وذكرت وكالة أنباء (إيتار- تاس) الروسية يوم الثلاثاء أن ألكسندر لافرينتييف نائب رئيس اللجنة المختصة بشؤون العسكريين والمحاربين القدماء الروس خارج روسيا – “أن الوضع لا يزال فى أفغانستان متوترا للغاية، وهيهات أن يكون أفضل حيث تغيب السلطة المركزية فى البلاد، وتقترب المعارك أكثر فأكثر من كابول ، ولا يتواجد الاجانب إلا فى كابول حيث تسيطر طالبان على معظم المحافظات فى البلاد”.

من جهته ، قيم بافل بوكوتنى نائب رئيس رابطة المحاربين القدماء الأوكرانيين الوضع فى أفغانستان تقييما سلبيا ، موضحا أن تواجد العديد من القوات فى تلك البلاد طيلة عدة عقود لم يجلب أى حل للازمة العالقة”.

من جانبه ، لاحظ شارب باى أوتيجينوف رئيس رابطة المحاربين القدماء الكازاخستانيين فى أفغانستان أن من غير المجدى الصمود بقوة عسكرية وحدها فى وجه ظاهرة التطرف والإرهاب والأصولية وتهريب المواد المخدرة ، والتى ستطفو إلى السطح عقب مغادرة القوات الغربية من أفغانستان فى العام الحالي.

ويرى مجموعة من الخبراء أن الوضع فى أفغانستان خلال وجود القوات السوفيتية فى هذه البلاد بدأ أفضل بكثير مما كان عليه الحال طوال تواجد قوات الناتو هناك وينبغى تركيز الجهود على تنفيذ برامج إنسانية خاصة بمساعدة الشعب الأفغانى بعد رحيل قوات الإئتلاف الدولي.

Author

افغانستان

القوة

الوضع

روسيا

موسكو


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.