مواطنان بريطانيان اعترافا بدعم الإرهاب في أفغانستان

12 ديسمبر 2013

 

 

مواطنان بريطانيان اعتراف بدعم الإرهاب في أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أقر مواطنان بريطانيان بدعم الارهاب في أفغانستان بعد معركة قانونية استمرت 8 سنوات حيث اعترفا بادارة مواقع على شبكة الانترنت لجمع الأموال.

ونقلت صحيفة بريطانية عن بابار أحمد من جنوب لندن اعترافه بالتآمر وتوفير المواد لدعم الارهاب حيث يواجه احتمالات السجن لمدة تصل إلى 25 عاما وغرامة تصل إلى 50 ألف دولار (30 ألف جنيه استرليني)-حسبما نقلت وكالة الشرق الأوسط.

وغير أحمد دفاعه اليوم في جلسة استماع في محكمة فيدرالية في نيو هيفين في ولاية كونيكتيكت، كما اعترف بريطاني آخر يدعى سيد طلحة احسان /34 عاما/ بمعاونة الارهابيين من خلال مساعدة أحمد ، وتم تسليم المتهمين إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شهر أكتوبر من العام الماضي.

وجذبت المعركة القانونية التي خاضها أحمد واستمرت ل8 سنوات ضد تسليمه للولايات المتحدة آلاف الداعمين.

وواجه أحمد اتهاما بتقديم الدعم اللوجستي والمالي للمتطرفين في الشيشان وأفغانستان، ومن بينهم تنظيم القاعدة، وقالت الحكومة الأمريكية أن أحمد وآخرين جندوا رجالا للسفر إلى أفغانستان للانضمام إلى معسكرات “المجاهدين”.

وحاول أحمد وسيد طلحة تجنب تسليمهما إلى الولايات المتحدة على أساس أن نشاط الموقع اللذان كان يديرانه يتواجد في المملكة المتحدة، حيث لم يتم اتهامهما ومحاكمتهما بأي اتهامات خاصة بالضلوع في جرائم ارهابية.

 

 

Author

أعتراف

أفغانستان

الإرهاب

بريطانيا

دعم


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.