مناظرة هامة داخل المعسكر الديمقراطي بين كلينتون و ساندرز

14 أبريل 2016

بعد اسبوع من الهجمات المتواصلة يتواجه بيرني ساندرز وهيلاري كلينتون مساء اليوم في نيويورك بمناظرة مرتقبة يتوقع ان يسودها توتر قبل الانتخابات التمهيدية في هذه الولاية بين المرشحين الديموقراطيين الى الانتخابات الرئاسية الاميركية.

وتوقعات كلينتون ان المناظرة “ستكون حافلة”. وهذه المناظرة هي الاولى بينهما منذ التاسع من اذار/مارس وتقرر تنظيمها بعد الحاح من ساندرز الذي يسعى الى تقليص الفارق بينه وبين وزيرة الخارجية السابقة.

10

وتتقدم كلينتون (68 عاما) السناتور عن نيويورك بين 2001 و2008، بعشر نقاط على الاقل في استطلاعات الراي بينما يريد ساندرز (74 عاما) الذي ولد ونشا في بروكلين تعزيز موقعه بعد تحقيقه سبع انتصارات متتالية في الانتخابات التمهيدية في سبع ولايات منذ 22 اذار/مارس.

الرهان كبير في نيويورك ويشمل 291 مندوبا ديموقراطيا وهو اكبر حصيلة بعد كاليفورنيا. وتامل كلينتون بتحقيق فوز بهامش كبير لتوسيع الفارق بشكل نهائي مع سناتور فيرمونت والمضي دون قلق نحو كسب ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية في تشرين الثاني/نوفمبر.

وشن ساندرز الديموقراطي الاشتراكي الذي تجذب وعوده بتحقيق ثورة سياسية حشودا حماسية غالبا من الشباب عدة هجمات شخصية ضد كلينتون حتى انه اثار شكوكا حول مؤهلاتها لتولي رئاسة البلاد.

وفي نيويورك حيث الفوارق الاجتماعية هائلة وفي الشمال الاكثر فقرا، ندد ساندرز دون هوادة بعلاقات كلينتون مع وول ستريت مشددا على انها “لا يمكن ان تحدث تغييرا” وفي الوقت نفسه تقبل اموال “مصالح فردية لجهات ذات تاثير قوي”.

وندد ساندرز بعلاقات كلينتون مع قطاع الصناعة النفطية وبدعمها لاستخراج الغاز الصخري عندما كانت وزيرة للخارجية.

من جهتها، شددت كلينتون على ان ساندرز و”تحت الاضواء القوية لنيويورك” كان يواجه “صعوبة في الرد على اسئلة” حول هدف حملته الاساسي القائم على تفكيك المصارف الكبرى وحول سياسته الخارجية. واتهمته ب”عدم اعداد ملفاته” كما يجب.

وانتقدت كلينتون الاربعاء “الاداء الضعيف” لساندرز بين الناخبين المتحدرين من اصل لاتيني والمهاجرين، وهو موضوع يمكن ان يطرح خلال المناظرة.

الا ان كلينتون بدات منذ الان تضع نصب عينيها المعركة المقبلة وهي الاستحقاق الرئاسي في تشرين الثاني/نوفمبر.

Author

الإنتخابات الأمريكية

الولايات المتحدة

نيويورك

هيلاري كلينتون


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.