ترامب: بوتين رجل شديد الذكاء

31 ديسمبر 2016

أثنى الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتخليه عن الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة ضد بلاده.

وكتب ترامب الجمعة في حسابه على موقع “تويتر” قائلا إن هذا المسلك يمثل اتجاها عظيما ، مضيفا القول: “كنت أعرف دائما أنه رجل شديد الذكاء”.

ووصفت كيليان كونواي ، مستشارة الرئيس المنتخب دونالد ترامب في البيت الأبيض، في تصريحات لشبكة “سي ان ان” الامريكية، الإجراءات الاخيرة التي اتخذها الرئيس باراك اوباما المنتهية ولايته بتطبيق عقوبات على روسيا إضافة إلى طرد دبلوماسيين روس، بأنها محاولة لـ”تطويق ومحاصرة” الإدارة المقبلة.

ويمكن لترامب، الذي كان قد أشاد من قبل بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وتعهد بالسعي إلى تحسين العلاقات مع موسكو، من الناحية النظرية أن يعيد النظر في الإجراءات التنفيذية التي اتخذها أوباما عند تسلمه منصبه في 20 كانون ثان / يناير المقبل.

وكان بوتين قد قال في بيان له على موقع الكرملين الإلكتروني : “إننا لن نخلق مشاكل للدبلوماسيين الأمريكيين، ولن نطرد أي دبلوماسي”.

وأضاف بوتين “نعتبر الخطوات الأخيرة غير الودية من جانب الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها استفزازية، وتهدف إلى تقويض العلاقات الروسية الأمريكية بشكل أكثر”،حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس.

وتابع ” لن نمنع عائلات وأطفال الدبلوماسيين الأمريكيين من استخدام أماكن الترفيه خلال عطلات الاحتفال بالعام الجديد”، مشيراً إلى أنه تم توجيه الدعوة لهم لحضور حفل بمناسبة حلول العام الجديد في الكرملين.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف قد قال، في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية ” وزارة الخارجية الروسية ومسؤولو السلطات الاخرى قدموا مقترحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشان اعتبار 31 دبلوماسيا من السفارة الامريكية اشخاصا غير مرغوب فيهم اضافة الى اربعة دبلوماسيين من القنصلية العامة في سانت بطرسبرج”.

Author

أمريكا

الإنتخابات الأمريكية

بوتين

ترامب

تويتر

روسيا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.