ملف ايران النووي : لم يتم التوصل الى اتفاق بعد

3 يوليو 2015

ملف ايران النووي : لم يتم التوصل الى اتفاق بعد

IMAGE635664966749511719

عراقجي: لسنا على استعداد للتوصل الى اتفاق نووي بأي ثمن قال كبير المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي ان قضايا خلافية بين الجانبين ماتزال قائمة ولم يتم التوصل الى اتفاق بشأنها بعد ، مشددا ، ان طهران ليست على استعداد للتوصل الى اتفاق نووي بأي ثمن. واشار عراقجي ، في تصريح صحافي ادلى به يوم الاربعاء، الى تمديد المفاوضات النووية بين ايران و 5+1 وقال انه بسبب عدم اختتامها وانتهاء المهلة المحددة فقد قررت الوفود البقاء في فيينا لمدة اسبوع بهدف التوصل الى اتفاق.

واوضح، انه بسبب عودة الحظر بصورة اوتوماتيكية بعد انتهاء مدة تعليقه لذلك اضطرت اوروبا واميركا لتمديد المفاوضات بصورة رسمية مدة سبعة ايام فقط لعدم الشعور بالحاجة الى تمديدها اشهر اخرى فيما اعلن للوكالة الاستمرار في اداء مسؤولياتها وفق اتفاق جنيف.

واعرب عن امله بالتوصل الى اتفاق خلال الايام المقبلة لكنه اكد انه لايستطيع التصريح فيما اذا كانت المفاوضات ستفضي الى اتفاق ام لا.

ولفت الى ان بعض الموارد الخلافية ماتزال قائمة والتي لم يتفق عليها بعد كما ان بعض موارد الاتفاق لم تكتب بعد حيث يتم العمل في هذا الموضوع بشكل متواصل.

وقال ، ان الوفد الايراني والوفود الدولية الاخرى تواصل صياغة نصوص الاتفاق بجدية ، واصفا اجواء المفاوضات بالايجابية والروح السائدة فيها باتجاه احراز التقدم. وشدد ، ان ذلك لايعني اننا على استعداد للتوصل الى اتفاق باي ثمن.

واكد كبير المفاوضين النوويين الايرانيين على ان الاتفاق ينبغي ان يكون جيدا ضمن الاسس والاطر والخطوط الحمراء التي حددها قائد الثورة وفي هذه الحالة يحرز الاتفاق رضا ايران.

وردا على سؤال عما اذا كان يرجح التوصل الى اتفاق خلال الايام السبعة المقبلة التي مددت فيها المفاوضات اعرب عراقجي عن امله بتحقيق هذا الهدف لكنه اكد انه في حال عدم تحقيق الاتفاق فاننا لم نكن يوما اسرى للزمن ولن نكون وان التوصل الى اتفاق جيد طبق المعايير المحددة يكتسب الاهمية ولاضرورة بالتوصل الى اتفاق وفق موعد محدد.

Author

5+1

الغرب

النووي

امريكا

اوروبا

ايران


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.