خامنئي : نجاحنا في النووي اربك الغرب

12 نوفمبر 2015

خامنئي : نجاحنا في النووي اربك الغرب

اكد قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي ان نجاح علمائنا في تخصيب اليورانيوم الى مستوى 20 بالمئة أربك الخبراء الغربيين وهذا الامر يشكل مفخرة لعلمائنا.

واشار قائد الثورة الاسلامیة آیة الله السید علي خامنئي لدى استقباله الیوم الاربعاء حشدا من رؤساء الجامعات والمراکز العلمیة فی البلاد، الی شروط الغربیین بشان بیع الوقود المخصب بنسبة 20 بالمائة، وقال من الطبیعي ان هذا الامر انتهی لصالحنا وان شبابنا بجهودهم الکبیرة انتجوا هذا الوقود الامر الذي اربك الغربیین وجعلهم فی حیرة.

ولفت سماحته الی ان الاحصاءات تشیر الی “ان سرعة تقدمنا العلمي قد تراجعت درجتین وهذا شيء سيئ لاننا بهذا المستوی سنکون متأخرین، لان الاعداء اوقفونا عن التقدم لسنین طویلة”.1

واوضح قائد الثورة الاسلامیة، ان اميرکا بدأت مسیرة التقدم قبلنا بمدة 140 سنة ولکن ما اذهل العالم هو سرعة التطور العلمي الذي حققناه، حیث أکد الخصوم ان سرعة التقدم العلمي في الجمهوریة الاسلامیة في ایران بلغت 13 ضعفا أکثر من سرعة التطور العلمي في العالم.

وفي جانب آخر من کلمته اعتبر آیة الله خامنئي ان البعض تصوروا خطأً ان النشاط الثقافي في الجامعات یتمثل بالحفلات الموسیقیة والسفرات المختلطة، وتسائل سماحته: ماذا جنی الغربیون من الاختلاط؟ واضاف : ان الاسلام شخص ماهیة الانسان وشرّع له احکام الحجاب وعدم الاختلاط.

واکد قائد الثورة الاسلامية ضرورة أن یهتم العمل الثقافی بتربیة الجامعیین علی الاخلاق النبیلة، والتمسك بمبادئ الثورة الاسلامیة، وحب الوطن والنظام، والتحلی بالبصیرة والثقة بالنفس والتمتع بالامل، والفهم الصحیح لدور البلاد واهمیته.

ودعا آیة الله خامنئي الی اعطاء الفرصة للشباب المؤمن لیؤدي دوره في المیدان.

وأشار قائد الثورة الی ان الجامعات والجامعیین یشکلون الیوم هدفا لأکبر المؤامرات موضحا ان الهیمنة لم تعد ممکنة باسلوب الاستعمار القدیم والجدید، ولذلك فهم یحاولون استدراج افکار النُخب والعناصر الفاعلة لبلد معین لتکون هذه الافکار في خدمة اهدافهم.

وحذر آیة الله خامنئي من الشعور بالدونیة وقال: ان العالم أجمع یؤکد الیوم ان ایران بلد عزیز ومقتدر، والاعداء یشعرون بالانزعاج لعدم قدرتهم علی التغلغل فیها، لکن مقابل ذلك نلاحظ ان البعض فی الجامعات أو الصحافة یُظهرون الضعف والدونیة ویقولون اننا لا شیئ واننا معزولون، وخاطب سماحته هؤلاء بالقول: اذا کنتم ترون انفسکم صغارا فلماذا تعممون ذلك علی الشعب الایراني ونظام الجمهوریة الاسلامیة.

وتطرق قائد الثورة الاسلامیة الی دور الجامعات في الاقتصاد المقاوم وقال: ان علی الجامعات ان تشخص حصتها ودورها فی تحقیق الاقتصاد المقاوم وتعمل علی تطبیق هذا الدور، وقد استفاض الحدیث فی هذا الأمر لکن مازلنا بعیدین عن الواقع العملي الذي ینبغي تحقیقه.

Author

5+1

الغرب

النووي

امريكا

ايران

خامنئي


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.