ملالا تطالب أوباما بوقف الغارات الجوية على باكستان

12 أكتوبر 2013

ملالا تطالب أوباما بوقف الغارات الجوية على باكستان

تقرير وكالة انباء الشرق الاوسط افغانستان

طلبت الناشطة الباكستانية ملالا يوسف زاي من الرئيس الأمريكي باراك أوباما عدم استعمال طائرات بدون طيار في محاربة المجموعات المسلحة الناشطة على الأراضي الباكستانية، لأن هذه الغارات تؤدي في الكثير من الأحيان إلى مقتل مدنيين.

واستقبل الرئيس الامريكي باراك اوباما وزوجته ميشيل في المكتب البيضاوي بالبيت الابيض يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول ملالا يوسف زاي البالغة من العمر 16 عاما والتي نجت العام الماضي من محاولة اغتيال على أيدي مقاتلين من حركة طالبان.

واوضح البيت الابيض في بيان ان اللقاء مع ملالا حضرته ايضا ماليا، الابنة البكر لاوباما، مضيفا أن الرئيس وزوجته اشادا باسلوب ملالا “الرائع والملهم” لبقية الفتيات في باكستان، وذلك غداة فوز الفتاة الناشطة في الدفاع عن حق التعليم للفتيات في بلدها، على جائزة ساخاروف من البرلمان الاوروبي.

وقال البيان ان “الولايات المتحدة تنضم الى الشعب الباكستاني وغيره للاحتفال بشجاعة ملالا وتصميمها على نشر حق جميع الفتيات الصغيرات في الذهاب الى المدرسة وتحقيق احلامهن”، مضيفا “نرحب بجهود ملالا لمساعدتهن في تحقيق هذه الاحلام”.

وفي 9 تشرين الثاني/اكتوبر 2012 اطلق عنصر من حركة طالبان الباكستانية رصاصة في رأس الناشطة اليافعة في مينغورا بوادي سوات شمالي غربي باكستان حيث فرض متمردو طالبان سلطتهم بين 2007 و2009.

ولكن ملالا، التي كانت في تلك الفترة تندد باعمال العنف التي تنفذها طالبان، نجت من محاولة الاغتيال ونقلت الى انكلترا لتلقي العلاج، حيث تعيش إلى اليوم هذا هناك.

وكانت ملالا ايضا من ابرز المرشحين لنيل جائزة نوبل للسلام التي فازت بها الجمعة منظمة حظر الاسلحة الكيميائية.

Author

الجوية

الغارات

امريكا

اوباما

باكستان

ملالا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.