مقتل 37 من مسلحي طالبان افغانستان

23 أغسطس 2014

مقتل 37 من مسلحي طالبان افغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط افغانستان

لقي 37 مسلحاً من حركة طالبان مصرعهم، فضلاً عن جنديين أفغانيين اثنين في الـ 24 ساعة الأخيرة خلال العمليات العسكرية التي نفذتها قوات الأمن الأفغانية ضد طالبان في أفغانستان.

وأوضحت وزارة الدفاع الأفغانية في بيان لها، أن 33 مسلحاً قتلوا، وأصيب 17 آخرين، جراء العمليات العسكرية ضد طالبان في مدن “نورستان” و”زابل” و”لوغار” و”باكتيا”.

وذكر البيان أن جنديين اثنين لقيا حتفهما جراء انفجار عبوة ناسفة؛ زرعها مسلحون على جانب أحد الطرقات، فيما أبطلت قوات الأمن مفعول 90 قنبلة زُرعت على الطرقات في عموم البلاد، إضافة إلى ضبط العديد من الأسلحة والمواد المتفجرة.

من جانب أخر، أفاد المتحدث باسم مديرية أمن ولاية “قندوز″، أن اشتباكات اندلعت بين مسلحين وقوات الأمن الأفغانية، التي تقود حملة أمنية ضد المسلحين، في قضاء “جارديره” بقندوز شمالي أفغانستان، ما أسفر عن مقتل 8 مسلحين، وإصابة 7 آخرين، مشيراً إلى أن الحملة متواصلة في المنطقة.

وأضاف حسين أن قوات الامن الأفغانية أعادت سيطرتها على قرى “نهري صوفي” و”سبحاني” و”يتيم” التابعة لجارديره، والتي كانت تحت سيطرة طالبان.

بدوره، قال المتحدث باسم حركة طالبان “ذبيح الله مجاهد” إن 15 شخصاً وقعوا قتلى من الجانب الأخر إضافة إلى وجود جرحى خلال الاشتباكات.

وكان 17 مسلحاً قضوا خلال الاشتباكات بين عناصر طالبان والقوات الأمنية قبل 3 أيام في كندوز.

Author

افغانستان

الجيش

جنود

طالبان

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.