مقتل 40 شخص في انفجار نيجيريا

2 يونيو 2014

مقتل 40 شخص في انفجار نيجيريا

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قتل اكثر من 40 شخصا في انفجار عبوة ناسفة استهدفت متفرجين في استاد لكرة القدم في مدينة موبي في شمال شرق نيجيريا مساء الاحد، كما اعلن مسؤول في الشرطة المحلية.

وقال المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان “قنبلة انفجرت في ملعب لكرة القدم مساء اليوم، وهناك اكثر من 40 قتيلا”. وسبق لجماعة بوكو حرام المتطرفة ان استهدفت هذه المدينة مرارا بهجمات وتفجيرات.

واكدت ممرضة في مستشفى موبي العام الحصيلة التي اعلن عنها المسؤول في الشرطة، طالبة بدورها عدم ذكر اسمها لان افراد الجهاز الطبي في نيجيريا غير مصرح لهم الادلاء بأي تصريح إعلامي عندما يتعلق الامر بهجمات.

واوضح المسؤول الامني ان العبوة الناسفة انفجرت في الاستاد قرابة الساعة 18:30 (17:30 تغ) واستهدفت المتفرجين اثناء مغادرتهم المدرجات.

ولم يتضح ما اذا كان الانفجار اسفر عن اصابة اي من اللاعبين، ولكن المسؤول الامني والممرضة اكدا ان معظم الضحايا هم على ما يبدو من المتفرجين.

وتقع موبي في ولاية اداماوا، احدى ثلاث ولايات في شمال شرق نيجيريا تفرض فيها السلطات منذ اكثر من سنة حالة الطوارئ لتمكين الجيش من القضاء على التمرد المسلح الذي تشنه بوكو حرام منذ خمس سنوات.

ولكن على الرغم من ان هذه المنطقة شهدت عددا اقل من الهجمات مقارنة ببقية انحاء شمال شرق البلاد، فان مدينة موبي تحديدا كانت في تشرين الاول/ اكتوبر 2012 مسرحا لمجزرة راح ضحيتها العشرات من طلاب معهد تقني، وقد قضى هؤلاء في هجوم استهدف بيوتهم الجامعية، وقتل بعضهم ذبحا.

Author

40

استاد

القدم

انفجار

شخص

كرة

مقتل

نيجيريا


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.