مقتل 3 أمريكيين في مستشفى كابول

25 أبريل 2014

مقتل 3 أمريكيين في مستشفى كابول أفغانستان

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أفاد مصدر أمني في أفغانستان، بأن ثلاثة أمريكيين قتلوا أمس الخميس في مستشفى بالعاصمة كابول، تديره منظمة غير حكومية أمريكية عندما فتح شرطي أفغاني النار على العاملين في المستشفى لأسباب لا تزال مجهولة.

ووقع الهجوم داخل مستشفى تديره منظمة “كيور انترناشيونال” ومقرها “ليموان” في بنسلفانيا، شرق الولايات المتحدة، وهي منظمة إغاثية غير ربحية تدير مستشفيات ومحطات طبية في 29 دولة عبر العالم.

وصرح المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية صديق صديقي، أن مطلق النار، وهو شرطي، كان على ما يبدو خارج المبنى، موضحا أنه فتح النار على أجانب كانوا يدخلون الى المستشفى، فأصاب أربعة ، قتل ثلاثة منهم ونقل الآخر للمستشفى لتلقي العلاج.

وأكدت السفارة الأمريكية في كابول من جهتها أن القتلى الثلاثة أمريكيون وأعربت عن “أسفها الشديد للحادث”، فيما أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أن المهاجم نفسه أصيب وأن الشرطة ألقت القبض عليه، مبرزة أن دوافع هذا الهجوم ليست واضحة حتى الآن.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها حتى الآن عن الهجوم ، كما لم يصدر أي رد فعل عن حركة طالبان التي تقود حركة تمرد دامية في البلاد منذ أن أطاح ائتلاف عسكري دولي بنظامها عام 2001.

Author

أفغانستان

أمريكا

الصحة

كابول

مستشفى

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.