مقتل 12 جندي في مصر بأنفجار سيارة مفخخة

21 نوفمبر 2013

مقتل 12 جندي في مصر بأنفجار سيارة مفخخة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

قتل 12 جندياً في الجيش المصري على الأقل وأصيب 35 آخرون بجروح سبعة منهم بحالة حرجة الأربعاء في هجوم بسيارة مفخخة في مدينة العريش شمال شبه جزيرة سيناء، وفق ما أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب أحمد علي، على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”.

وقال مصدر أمني “إن المعاينة المبدئية لموقع التفجير تشير إلى إستخدام مادة “تي أن تي” شديدة الإنفجار بكمية كبيرة في الحادث، وهو ما تسبب في سقوط عدد كبير من القتلى، مضيفاً إن وحدات من القوات الخاصة والصاعقة فى طريقها إلى موقع تفجير السيارة المفخخة.

وفرضت قوات الأمن طوقاً أمنياً حول منطقة الحادث، بحثاً عن منفذي الهجوم، كما استخدمت طائرات مروحية عسكرية لتمشيط المنطقة.

وقال التلفزيون الرسمي للدولة إن بعض المصابين في حالة خطر وسينقلون بمروحيات عسكرية إلى القاهرة.

ويعد هذا الهجوم الأعنف منذ مقتل 25 شرطياً في التاسع عشر من آب/ أغسطس الماضي الذي وقع قرب مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة.

وكانت جماعة “أنصار بيت المقدس”، وهي مجموعة “جهادية” على صلة بتنظيم “القاعدة”، تتخذ من سيناء مقراً لهاً، أعلنت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات التي استهدفت الأمن المصري في سيناء والقاهرة.

وتكثفت في الفترة الأخيرة الهجمات التي تستهدف الأمن المصري في سيناء باستخدام السيارات المفخخة، ما دفع الجيش المصري بالمزيد من جنوده وآلياته إلى سيناء لمواجهة الهجمات التي تواصلت على نحو شبه يومي.

Author

أنفجار

جنود

سيارة

مصر

مفخخة

مقتل


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.