مقتل شخص في حريق التهم عبارة أيطالية

29 ديسمبر 2014

مقتل شخص في حريق التهم عبارة أيطالية

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

أكدت المصادر من خفر السواحل الإيطالية إن شخصا قد قتل وتم إنقاذ 161 شخصا حتى الآن من على متن العبارة الإيطالية “نورمان أتلاينتيك” المحترقة قبالة السواحل اليونانية، بينما لا يزال 317 شخصا على متنها، وتجري عمليات الإنقاذ وسط ظروف جوية صعبة.

وأكد المتحدث باسم البحرية الإيطالية ريكاردو ريزوتو أن أربع مروحيات وعدة سفن تجارية موجودة بالمنطقة التي أرسلت اليونان إليها فرقاطات وسفنا مزودة بمعدات لإطفاء الحرائق.

وقال ريزوتو إن الأحوال الجوية سيئة جدا وهناك حاجة إلى دعم هائل، مضيفا أن المهمة الرئيسية للسفن التجارية هي توفير حاجز لحماية العبارة المنكوبة.

وذكرت وزارة البحار اليونانية -من جهتها- أن سبع سفن تبحر في المنطقة ستحاول تطويق العبارة لإنشاء سد حولها.

وتقل العبارة 478 شخصا بينهم 268 يونانيا. وقالت سلطة المرافئ اليونانية إن بين الركاب طاقم السفينة ويتألف من 22 إيطاليا و34 يونانيا. وبين الركاب كذلك إيطاليون وفرنسيون وألبان وألمان وبريطانيون وروس ودانماركيون وهولنديون.

وكانت “نورمان أتلاينتيك” -التي ترفع العلم الإيطالي وتتبع شركة آنيك اليونانية- تقوم برحلة بين باتراس باليونان وإنكونا في إيطاليا، وقد أبحرت من المرفأ حوالى الساعة 15.30 بعد ظهر.

وأطلقت السفينة نداء استغاثة بالقرب من جزيرة أوثونوي اليونانية الصغيرة التي تبعد أقل من مائة كيلومتر عن سواحل إيطاليا بسبب اندلاع حريق ، ويضم 195 سيارة في العبارة.

وبدأت عملية إنقاذ واسعة بمشاركة سفن إيطالية ويونانية ومروحيات إيطالية، وما زالت مستمرة، لمحاولة إنقاذ أكثر ما يمكن من المسافرين قبل هبوط الظلام، في حين تعرقل العواصف جهود الإنقاذ، ويبلغ ارتفاع الأمواج ستة أمتار.

Author

ايطاليا

حريق

ساحل اليوناني

عبارة كبيرة


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.