مفاوضات طالبان باكستان مع الحكومة

9 فبراير 2014

مفاوضات طالبان باكستان مع الحكومة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

ذكرت مصادر مقربة من الدوائر الدينية الباكستانية أن عضوا بارزا في اللجنة الباكستانية للحوار مع طالبان وزعيما دينيا توجها يوم (السبت) إلى منطقة وزيرستان الشمالية القبلية لحضور المحادثات مع قادة طالبان للمضى قدما في عملية السلام.

والتقى البروفيسور محمد ابراهيم زعيم الجماعة الإسلامية ومولانا يوسف شاه، الذي يمثل رئيس اللجنة مولانا سامي الحق بممثلي طالبان في مكان لم يكشف عنه بالقرب من ميران شاه المقر الاداري لوزيرستان الشمالية التي تقع على الحدود مع أفغانستان.

وقال مصدر مقرب من لجنة طالبان إن اللجنة ستطلع قادة طالبان على المحادثات مع مفوضي الحكومة وستستمع لمقترحاتهم بشأن المضي قدما في عملية السلام.

وأضافت المصادر أن الحكومة وفرت مروحية لاعضاء لجنة طالبان لتقلهم إلى وزيرستان الشمالية.

واقترح خلال الجولة الاولى من المحادثات بين فريق المفوضين الذي تهيمن عليه الحكومة وبين الوسطاء الذين تهيمن عليهم طالبان اول امس، أن تجرى المحادثات في إطار الدستور.

بيد أن الزعيم الديني البارز مولانا عبد العزيز وهو احد اعضاء اللجنة عن حركة طالبان باكستان اعلن بعد ذلك بيوم أنه لن يواصل محادثات السلام إذا لم تجرى وفقا للشريعة الإسلامية.

وتتكون اللجنة التي شكلتها الحكومة من اربعة اعضاء وهم مستشار رئيس الوزراء للشؤون الوطنية عرفان صديقي وضابط المخابرات السابق محمد امير والصحفي البارز رحيم الله يوسف زاي والسفير الباكستاني السابق لدى أفغانستان رستم شاه محمد.

وتتضم اللجنة المكونة من ثلاثة اعضاء وشكلتها حركة طالبان باكستان البروفيسور محمد ابراهيم والزعيم الديني مولانا سامي الحق ومولانا عبد العزيز.

Author

باكستان

طالبان

مفاوضات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.