مفاوضات بين طالبان باكستان والحكومة

6 فبراير 2014

مفاوضات بين طالبان باكستان والحكومة

تقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط أفغانستان

من المقرر أن يجري مفاوضون عينتهم حركة طالبان باكستان ورئيس الوزراء نواز شريف، محادثات سلام يوم (الخميس)، حسبما قال عضو بفريق طالبان.

وقال مولانا عبد العزيز، إمام المسجد الأحمر في إسلام أباد، إن المحادثات ستعقد في مكان لم يتم الكشف عنه.

وسيعد الاجتماع الأول بين الجانبين منذ تشكيل كل فريق لجنة للتفاوض فى الأسبوع الماضي. ولم تعقد المحادثات، التي كان مقررا لها الثلاثاء، بسسب رفض عضوين من لجنة طالبان المكونة من خمسة اعضاء الانضمام للحوار.

ولم تضم طالبان اي من اعضائها في الفريق وشكلت فريق من الزعماء الدينيين والسياسيين. واقترح فريق الحكومة على طالبان ضم احد اعضائها الى الوفد الخاص بها.

وقالت طالبان ان فريقها الوسيط المكون من خمسة اعضاء يضم زعيم الجماعة الاسلامية محمد ابراهيم ورئيس جماعة علماء الاسلام مولانا سميع الحق والسياسي بجماعة العلماء مفتي كفاية الله وإمام المسجد الأحمر مولانا عبد العزيز ورئيس حركة تحريك الإنصاف عمران خان.

الا ان مفتي كفاية الله وعمران خان رفضا المشاركة في لجنة طالبان.

وطلبت لجنة الحكومة المكونة من اربعة اعضاء بعض الايضاحات بشأن صلاحيات فريق طالبان وماذا كان اعضاء المجلس السياسي لطالبان سيلتقون بمفاوضي الحكومة.

وقال مولانا عزيز ان مفاوضي طالبان سيقررون موعد ومكان لقائهم بممثلي طالبان بعد انتهاء الجولة الاولى من المحادثات مع الفريق الحكومي.

 واضاف انهم اما سيلتقون بقادة طالبان او سيدعونهم الى مكان ما بالقرب من بيشاور، عاصمة مقاطعة خيبر باختونخوا.

Author

باكستان

طالبان

مفاوضات


اكتب تعليقك الخاص عنون البريد الألكتروني ورقم الهاتف لن يظهر في التعليق

نام

ایمیل

دیدگاه


برای گزاشتن تصویر خودتان به سایت Gravatar مراجعه کنید.